تصفح التصنيف

سفر وسياحة

خمسة مواقع تستحق الزيارة.. ثقيلة بالذاكرة وخفيفة على الجيب

رغم أنهم عايشوا الإزدهار الإقتصادي بالتسعينيات، إلا أن شباب هذا الجيل لا يملكون الميزانية الكافية لقضاء عطلة في إيطاليا أو فرنسا، لذا إليكم عدداً من المواقع الخارجة عن المألوف والتي يمكنها أن تكون قريبة لميزانيتكم. تايبيه -…

رحلة إلى مدينة القوارب البندقية ’’ فينيسيا ‘‘ البندقية .

مدينة البندقية أو كما يُطلق عليها سكان إيطاليا Venezia ، وهي تقع  بشمال إيطاليا كما تعتبر عاصمة إقليم فينيتو وعاصمة مقاطعة فينيسيا .  المدهش أن تلك المدينة عبارة عن عدة جزر تصل عددها فوق الـ 100 جزيرة !! وتربيط بينها ما يقرب من 150…

بنما أفضل الدول التي يحلو فيها العيش

تصدرت بنما القائمة السنوية لأفضل الدول التي يحلو فيها العيش للسنة الثانية على التوالي، وفقا لتصنيف معهد جالوب. وينعم 53% من سكان بنما باثنين أو ثلاثة معايير للحياة الجيدة، منها الشعور بالهدف والرفاهية المادية، والصحة البدنية. وتراجع…

أماكن عليك زيارتها قبل أن تختفي

يقول المثل القديم، “الشيء الوحيد الثابت هو التغيير” والواقع هو أن العالم يتغير في كل وقت، منذ أن تشكلت الأرض،فمن العصور الجليدية، والهجرات الجماعية، وتغير المناخ، و غيرها يبقى التغيير مستمرا. في عالم اليوم يثير العلماء مخاوف بشأن البيئة…

سفر وسياحة : أسطنبول

أسطنبول مدينة اسلامية ، تقع في تركيا حيث أنها  المدينة الوحيدة الموجودة بقارتين بنفس الوقت ، فهي مدينة مثيرة لديها الكثير لتقديمه لزوارها من جميع انحاء العالم ، ويعود تأسيسها الى العصرالحجري الحديث . اليوم هي مدينة حديثة ومطورة من مختلف…

مدينة شحات الأثرية

تقع الى الشمال الشرقي من مدينة البيضاء ، والمدينة الاثرية تقع الى الشمال من مدينة شحات الحالية ، و تعد مدينة قوريني أو كيريني من اغنى المدن الاثرية في الجبل الاخضر ، واقدم مدينة اغريقية اسست في ليبيا ، وهي المدينة وعاصمة الاقليم منذ تأسيسها…