خرائط الرعب: بؤر الأمراض والقتال المسلح والأزمات الصحية حول العالم

يتعرض العالم بين الحين والآخر لعدد من الأمراض الفتاكة والتي تصل إلى الأوبئة مثل الأيبولا والذي يتفشى بصورة كبيرة في عدد من البلدان الأفريقية ويحاول العالم أن يحاربه وأن لا يصل إلى باقي بلدان العالم؛ وهناك أيضا عدد من الأمراض الفيروسية والبكتيرية وهو ما ينظر له على أنه جزء من الإرهاب البيولوجي وأيضا حمى الخنازير الأفريقية.

خريطة إنتشار الأمراض حول العالم

فقد شهد العالم انتشار الايبولا واحتمال حدوث وباء قاتل ويظل هذا الاحتمال قائمًا في أي لحظة للأسف، لذا تسلط خرائط موقع Global Incident Map على تفشي المرض في الوقت الحقيقي لتبين مجال الانتشار، والحالات والوفيات من الأمراض الفيروسية والبكتيرية، والتي تقول انها لديها القدرة لتكون إرهاب بيولوجي. إن نظرة سريعة على الخريطة تدل على انتشار فيروس إيبولا، فضلا عن حمى الخنازير الأفريقية في الحالات روسيا وشيكونغونيا في غواتيمالا وأجزاء أخرى من أمريكا الوسطى. كما تظهر موقع التنبيهات الصحية باستخدام الرموز الملونة المختلفة (في الصورة)

1414166063165_wps_61_image001_png

تستند خريطة تفشي المرض على تقارير عن تفشي الأمراض ذكرت فى وسائل الاعلام المحلية على المواقع في جميع أنحاء العالم، فضلا عن مصادر أخرى. يمكن للمستخدمين البحث عن طريق التهديدات المختلفة، مثل الجمرة الخبيثة والتهاب السحايا وانفلونزا الطيور على سبيل المثال.

إيبولا: وتتميز الحالات التى يشتبه بإصابتها بالإيبولا على الخريطة مع مثلثات البرتقالية. هذه الخريطة تظهر حالات في ليبيريا وسيراليون و الحالة الأولى هى حالة مؤكدة في مالي.

1414166072408_wps_63_image005_png

لهجمات الصاروخية: علامة الخطر البرتقالية الوامضة تظهر مسلحين يطلقون صواريخ على سوريا (في الصورة)، في حين يتم استخدام نفس الرمز لإظهار حالة وفاة بحمى الضنك في باكستان الهند والصين.

1414166077755_wps_65_image004_png

 

للمزيد الإطلاع على الرابط : Map

 

المصدر : مدونة إبداع.

المزيد من الأخبار

التعليقات مغلقة.