تفجير بسيارة مفخخة يوقع 5 قتلى و7 جرحى في بوابة بمدينة الخمس

12

أخبار ليبيا24 – خاص

قال مصدر مطلع اليوم الثلاثاء إن انفجارا بواسطة سيارة مفخخة في مدينة الخمس استهدف بوابة أمنية”بوابة الشرطة العسكرية” أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 7 آخرين.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا24″ أن الانفجار تم ببوابة أمنية بمدينة تتمركز فيها نقطة تابعة للغرفة المشتركة أغلب أفرادها من مدينة مصراتة.

وأوضح المصدر، أن الجرحى ﺗﺘﺮﺍﻭﺡ إصاباتهم ﺑﻴﻦ الﺧﻔﻴﻔﺔ ﻭالﻣﺘﻮﺳﻄﺔ ﻭﺗﻮﺟﺪ ﺣﺎﻟﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻨﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ، لافتا إلى أن بعض العائلات المارة بالقرب من البوابة تعرضت لإصابات.

البوابة التي وقع بها الانفجار
البوابة التي وقع بها الانفجار

ولفت المصدر إلى أن البوابة يطلق عليها اسم “بوابة مسلاتة” وتبعد 120كم شرق العاصمة طرابلس لافتا إلى أنه تم نقل الجثامين والجرحى إلى مستشفى الخمس.

وأفاد أن القتلى الذين وصلوا إلى مستشفى الخمس التعليمي هم ﺍﻟﻄﺎﻫﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻴﻦ 32 ﺳنة، ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻣﺸﻴﺤﻴت 25ﺳﻨﺔ، ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻄﻠﺐ ﺍﺑﻮ ﺳﻨﻴﻨﺔ 24 ﺳﻨﺔ، أﺣﻤﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻗﺰﻳﻂ 24 ﺳﻨﺔ، ﻋﻠﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺃﺑﻮﻗﻔﺔ 22 ﺳﻨﺔ.

وأشار إلى أن الجرحة هم ﻋﺜﻤﺎﻥ ﺍﻟﺸﺎﻣﺨﻲ 55 ﺳﻨﺔ / ﺍﻟﺨﻤﺲ، ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻄﻴﻒ ﺳﺎﻟﻢ ﺭﻣﻀﺎﻥ 37 ﺳﻨﺔ / ﻃﺮﺍﺑﻠﺲ، ﺧﺎﻟﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ : 37 / ﺍﻟﺨﻤﺲ ﺳﻴﻠﻴﻦ ﻓﺎﻃﻤﺔ ﺍﻣﺠﺎﻭﺭ ﺑﺎﻟﺨﻴﺮ 52 / شقران ﺍﻟﺨﻤﺲ، ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺮﺑﻴﻌﻲ ﺍﺣﻤﻴﺪﺓ ﺍﻟﻔﻴﺘﻮﺭﻱ ﻋﺎﺷﻮﺭ : 32 / ﺍﻟﺨﻤﺲ، أﺣﻤﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﺤﻮﺭ 46 / ﻗﺼﺮ ﺍﻷ‌ﺧﻴﺎﺭ.

مقالات ذات صلة