رئيس لجنة الأزمة تاورغاء : خمس سنوات وأهالي تاورغاء يسكنون الأكواخ والمدارس ويعيشون مأساة إنسانية قاسية

2

أخبار ليبيا 24 – خاص

قال رئيس لجنة الأزمة تاورغاء محمد المهير محمود، أمس اخميس، “إن عددا من أهالي منطقة السلاوي ببنغازي طلبوا من نازحي تاورغاء بمدرسة شهداء بنغازي إخلاء المدرسة حتى يتمكن التلاميذ من الدراسة بعد عام من التوقف”.

وأضاف المهير في تصريح لـ “أخبار ليبيا 24” – “نعلم أن هذا الطلب جاء  بحسن نيه ولكن وبعد يومين تهجم بعض الشباب على القاطنين بالمدرسة، مشيرا إلى أنه طلب من القاطنين بالمدرسة أن يتريثوا ولا نتسبب في مشكلة”.

واوضح المهير أنه تمت إجراءات عن طريق لجنة الأزمة بنغازي بأن ينقل نازحي تاورغاء إلى معسكر رأس المنقار و النازحين يشغلون 26 مدرسة وتم تقبل الموضوع وسيكون الإخلاء قبل موعد الدراسة وليتمكن أبناء بنغازي وأبناء تاورغاء من الدراسة.

وعن معاناة أهالي تاورغاء قال المهير  “إن المعاناة منذ خروجنا من مدينتنا ونحن في معاناة لا تتوقف وليس اقلها انقطاع المرتبات منذ 2011  أي خمس سنوات بدون مرتبات مما اضطر الكثير من النازحين أن يعملوا أعمالا يدوية لكسب الرزق.

وطالب رئيس لجنة الأزمة تاورغاء بالحكومة الليبية أن تسارع في ضم من كانوا يعملون في قطاعات إدارية بمصراتة إلى قطاعات إدارية بالحكومة المؤقتة لصرف مرتباتهم، لافتا إلى أن هناك مبلغ مالي  خصص من قبل الحكومة ولكن عملية التسييل لم تتم لأنها تحتاج إلى اجتماع مخصص للجنة الأزمة تاورغاء ومجلسها البلدي لفك كل الاختناقات التي يعاني منها أهالي تاورغاء الذين يسكنون الأكواخ والمدارس ويعيشون مأساة مع المجاري والحشرات والوضع غير الصحي وغياب الرعاية الصحية ونحن نسعى مع لجنة الأزمة بنغازي لتشكيل فريق واحد لأجل معاناة النازحين بحيث نذلل الصعاب أمام الأهالي.

مقالات ذات صلة