أخبار العالم

9٬553

 عملية بحرية أوروبية لمكافحة تهريب المهاجرين عبر المتوسط

يطلق الاتحاد الأوروبي الاثنين المرحلة الأولى من العملية البحرية ضد مهربي البشر في مياه البحر المتوسط بهدف مكافحة شبكات تهريب المهاجرين، ومن المفترض أن تبدأ القوة الأوروبية بالانتشار بعد أسبوع.

وتم اعتماد الخطة التنفيذية للعملية التي أطلق عليها اسم “القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي في المتوسط” ويقودها أميرال إيطالي.

وذكر مسؤول أوروبي أن المساهمات بالسفن، وبينها فرقاطات وربما غواصات، ومروحيات وطائرات مراقبة وطائرات من دون طيار ستكون كافية.

الأزهر ينتقد الصين لمنع مسلمي الويغور من الصيام

انتقدت مشيخة الأزهر في مصر الصين لمنعها المسلمين الويغور في إقليم تركستان الشرقية من الصيام في شهر رمضان.

وجاء في بيان أن: “الأزهر يرفض جميع أشكال القمع المسلطة على المسلمين الويغور في الصين”.

ودعا الأزهر السلطات الصينية إلى وقف هذه الانتهاكات، وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان إلى التدخل.

وقد منعت الصين الموظفين الحكوميين والطلبة والمعلمين في تركستان الشرقية (شينجيانغ) من الصيام في شهر رمضان، وأمرت بفتح المطاعم نهارا.

ويشكل المسلمون الويغور غالبية سكان إقليم شينجيانغ، ويتعرضون منذ أعوام للتضييق في ممارسة شعائرهم الدينية.

150619135308_muslim_640x360_ap

مقتل 9 أشخاص فى إطلاق نار داخل كنيسة لـ السود بمدينة تشارلستون الأمريكية :

أعلنت الشرطة الأمريكية أن مسلحا أبيض أطلق النار داخل كنيسة للسود فى مدينة تشارلستون بولاية ساوث كارولاينا جنوب شرقى الولايات المتحدة، فى حين أكدت وسائل إعلام محلية سقوط عدة قتلى فى الحادث.

كوريا الجنوبية تعلن عن الوفاة الـ 20 بسبب فيروس كورونا

أعلنت كوريا الجنوبية ، عن الوفاة الـ20 الناجمة عن فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، فيما تتزايد المخاوف حيال قدرة السلطات على احتواء هذا الوباء.

استمرار البحث عن مفقودين وحيوانات خطرة بعد فيضانات فى جورجيا

واصل عمال الإنقاذ فى العاصمة الجورجية البحث عن أكثر من عشرين شخصا مفقودا وعددا غير محدد من الحيوانات الخطرة التى فقدت بعد أن ضرب البلاد فيضانات شديدة اقتحمت حديقة الحيوان فى المدينة وقتلت 12 شخصا على الأقل.
ووجد العاملون بحديقة حيوانات تبليسى الاثنين أحد التماسيح.

كان التمساح قد غادر حوض المياه، لكنه مازال داخل أرض حديقة حيوانات تبليسى التى دمرت بالكامل.

ومن بين الحيوانات التى فرت من الحديقة أسود ونمور ودببة وذئاب وفرس النهر ونمر بعض الحيوانات ومنها التمساح، تم تخديره وإعادته إلى الحديقة.

بينما أطلقت الشرطة النار على حيوانات أخرى، ومازال بعضها مفقودا.

كوريا الشمالية تعتزم زرع ألغام لمنع جنودها من الفرار لجارتها الجنوبية

أعلن مسئول كورى جنوبى أن كوريا الشمالية تقوم بزرع ألغام مضادة للأفراد على طول الحدود بين الكوريتين منذ شهرين تقريبا لمنع الجنود الكوريين الشماليين من الفرار إلى كوريا الجنوبية.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن المسئول القول “بناء على أوامر زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، اتخذ الجيش إجراء لمنع الجنود من الهروب عبر الحدود الكورية الشمالية-الصينية “.

 

مقالات ذات صلة