وزارة الداخلية تكشف أسباب قفل قناة النبأ

4

أخبار ليبيا 24 – خاص

كشف المكتب الإعلامي بوزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة، عن سبب قفل قناة النبأ الفضائية، موضحًا أنه كان بناءً على مراسلة من وزير الداخلية عمر السنكي لشركة جولف سات المملوكة لدولة الكويت بشأن قفل القناة لكونها تحرض على الارهاب.

وأوضحت المراسلة التي وجهها وزير الداخلية عمر السنكي إلى وزارة الخارجية والتعاون الدولي بتاريخ 25 مارس الماضي بخصوص دعم قناة النبأ للإرهاب والتحريض عليه، أن القناة سالفة الذكر تحرض على الإرهاب وتدعمه ماديًا ومعنويًا، وذلك بحسب تسلسل زمني للوقائع التي تشهدها البلاد، وبناءً على قرار مجلس الأمن رقم 2161-2014 والذي بموجبه تم إدراج أنصار الشريعة منظمة ارهابية على قاعدة العقوبات الخاصة بالقاعدة والبيانات والأشخاص المرتبطين بها.

وأشار الوزير في المراسلة، إلى جلسات مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية والتي أدانت في وقت سابق الارهاب الذي تعرض له الليبيين وقدمت المساعدة والوقوف إلى جانب الشرعية المتمثلة في مجلس النواب والحكومة المؤقتة المنبثقة منه.

وطالب وزير الداخلية، وزارة الخارجية بمخاطبة وزارة الخارجية بدولة الكويت بشأن إيقاف بث قناة النبأ الفضائية كونها تبث عبر شركة مقرها القانوني دولة الكويت.

مقالات ذات صلة