الكشف عن هوية الطيارين “المرتزقة” بكلية مصراتة الجوية

285

أخبار ليبيا 24 – خاص

كشف موقع “فيلكر” الشهير، عن مجموعة جديدة من الصور تمثل طيارين وفنيين مرتزقة وأجانب يعملون في الكلية الجوية بمصراتة، في مهام ذات طابع عسكري.

وتستخدم الكلية الجوية كقاعدة جوية رئيسية في مصراتة التي تسيطر عليها تيارات الإسلام السياسي المتشدد .

ونشر موقع “فليكر” صور تعود لشخص عرّف عن نفسه بأنه أحد أفراد المجموعة الذين كانوا متواجدين في مصراتة قبل أن يحذف الحساب لاحقاً.

وأكدت مصادر ليبية، أن الحساب حذف في أعقاب تلقي صاحبه تهديدات، خصوصاً وأن العقد المبرم لهذه المهمة يحتم عليه التزام الصمت.

وبينت الصور نشاطاً لعمليات صيانة لمقاتلات من بينها مقاتلة ”ميراج إف 1 ” بينما كان أحد الفنيين على متن ذات المقاتلة بعد عمليات الصيانة.

وكان الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العقيد أحمد المسماري كشف في وقت سابق عن رصد المخابرات التابعة للقوات المسلحة، وصول 9 فنيين جويين مرتزقة إلى ليبيا عبر مطاري مصراتة وطرابلس.

وأضاف المسماري أن الميليشيات التي تسيطر على المنافذ الجوية بالمدينتين ساهمت في دخول هؤلاء الذين وصلوا إلى ليبيا عبر مطار اسطنبول لمساندة الجماعات الإرهابية“.

وأكد الناطق باسم القيادة العامة أن جهاز المخابرات تمكن من معرفة جنسياتهم وعددهم؛ وهم 9 أشخاص يعملون كفنيي طائرات من الإكوادور وطيار من أوكرانيا وفني صواريخ من جورجيا.

‎وقال موقع “ميدل إيست” البريطاني، إن المرتزقة دخلوا إلى مدينتي مصراتة عبر مطار معيتيقة حيث يمثل تعيين المرتزقة خرقاً لقرارات الأمم المتحدة.

وأكد الموقع أنها ليست المرة الأولى التي تقوم بها مدينة مصراتة التي قال إنها تسيطر عليها “ميليشيات موالية لحكومة الوفاق الوطني” باستخدام المرتزقة في عملية الطيران والصيانة لأسطول طائراتها.

وكشف تقرير نشره موقع “إرم نيوز” في شهر نوفمبر الماضي، أكد فيه تحويل المتطرفين من النقل الجوي للعناصر والذخائر والمقاتلين والمرتزقة من مطار معيتيقة إلى مصراتة مباشرة عبر إسطنبول.

المزيد من الأخبار