ضمن سلسلة عمليات الخطة الأمنية .. ضبط مصنع يحوي “36” ألف لتر من الخمور في بنغازي

وعقب تقنين الإجراءات واخذ الأذن من النيابة العامة لمداهمة المكان، تم تكليف مجموعة القبض في القسم لمداهمة المكان المعلوم

18

أخبار ليبيا 24 – خاص
تمكنت تحريات قسم البحث الجنائي في مديرية أمن بنغازي، أمس الأول الثلاثاء، من ضبط مصنع للخمور محلية الصنع في منطقة الماجوري .
وأفاد عضو التحقيق في قسم البحث الجنائي نقيب مجدي العرفي، أنه بعد ورود معلومات بوجود نشاط لمصنع للخمور في منطقة الماجوري، وعقب تقنين الإجراءات واخذ الأذن من النيابة العامة لمداهمة المكان، تم تكليف مجموعة القبض في القسم لمداهمة المكان المعلوم والذي سبق وأن تمت مداهمته تكراراً .
وقدرت تحريات البحث الجنائي، التي ضبطت المصنع بالكامل، كمية الخمور بحوالى 36 خزان، سعة الخزان الواحد 1000 لتر، كما تم ضبط معدات أخرى مُعدة لصناعة الخمور، مؤكدةً أخذ الإجراءات اللازمة والعرض على النيابة العامة.

يشار إلى أن وزارة الداخلية في الحكومة المؤقتة أطلقت عملية سميت بـــ“بركان الداخلية” داهمت فيها أكبر مصنع للخمور المحلية في مطنقة الماجوري بنغازي في نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي .
وقالت الوزارة عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك إن العملية تمت بقيادة مدير أمن بنغازي عادل عبد العزيز .
ففي البداية وردت معلومات حول اشتباك مسلح في شارع عشرين بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة يشارك بها أشخاص مطلوبين للعدالة ومشهورين بتصنيع الخمر المحلي ومعروفين لدى معظم سكان المدينة باسم “عيت الحول”.
وتمت مداهمة منازلهم وعددها 8 وجميعها مستخدمة لتصنيع وبيع الخمر داخل المدينة وبلغت كميتها أكثر من 90 ألف لتر مجهز للبيع، وقالت الوزارة إنه تم إتلافها جميعها، إضافة إلى ضبط عدد من العمالة الوافدة الذين يعملون على تصنيعها وترويجها، ضمن سلسلة عمليات الخطة الأمنية لوزارة الداخلية.

المزيد من الأخبار