بعد تحريرها من الإرهاب.. صحة المؤقتة تشكل لجنة لمكافحة العدوى في درنة

10

أخبار ليبيا 24 – خاص

أصدر وكيل عام وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة سعد عقوب، تعليماته بتشكيل لجنة لمكافحة العدوى، بمدينة درنة والتدقيق في تطبيقها منعا لتفشى الأمراض، كأحد الاستراتيجيات ذات الأولوية في هذه المرحلة لما بعد الحرب علي الإرهاب .

وناقشت اللجنة المكلفة أمس الأحد، توصيات وزارة الصحة بشان تنفيذ برنامج مكافحة العدوى والطوارئ والاستقصاء الوبائي واتخاذ كافة التدابير الاحترازية لما بعد الحرب والتواصل المستـــــمر مع رئيس مكتب مكافحة العدوى بديوان وزارة الصحة وتزويدها بالتقارير حول سير عملها.

وبحث المجتمعون، إمكانية وضع خطة إستراتيجية للتنفيذ وتطبيق كافة المعايير القياسية العالمية المتعارف عليها كجزء أساسي من فعاليات فرق عمل مكافحة العدوى في المؤسسات الصحية والطبية العامة.

وتطرق الحضور إلى إمكانية إعداد آليات تطبيق ومتابعة للخطة الفنية وتذليل كافة المعوقات ومعالجتها، ومتابعة مجريات الأمور المتعلقة بمتطـلبات المرحـلة وفق إستراتجية وزارة الصحة في إدارة الأزمة.

الجدير بالذكر أن العمليات العسكرية بمدينة درنة انتهت منذ يوم الجمعة الماضية، في محور وسط المدينة (المدينة القديمة) وانتقلت العمليات إلى مرحلة التمشيط والتطهير، للقضاء على الإرهابيين المتبقيين بالمنطقة.

وأقام أهالي درنة يوم السبت الماضي، الاحتفالات ابتهاجًا بتخليصها من براثن الإرهاب، وبسط قوات الجيش الليبي سيطرتها على كافة أرجاء المدينة.

المزيد من الأخبار