بمشاركة أكثر من 500 شخصية عربية .. بنغازي تحتضن المؤتمر الشعبي القومي العربي

الهدف من عقد المؤتمر في بنغازي، هو رمزية للتضامن مع القوات المسلحة التي دكت معاقل الإرهاب

234

أخبار ليبيا 24 – خاص

عقدت الإدارة العامة للتوجيه المعنوي، اجتماعي تمهيدي لمناقشة التحضيرات لانطلاق المؤتمر الشعبي القومي العربي تحت شعار “ليبيا تنتصر على الإرهاب” .

ووضع أثناء الاجتماع البرنامج العام للمؤتمر – الذي تنطلق فاعلياته اليوم الجمعة ويستمر ثلاثة أيام بفندق تيبستي – والذي يشمل الندوات، والجولة الميدانية للوفود العربية المشاركة والأماكن المستهدفة بالزيارات .

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي بنغازي عميد خالد المحجوب إن الهدف من إقامة المؤتمر هو دعم القوات المسلحة والتي تؤكد ووقوفها مع وحدة التراب الليبي .

وأشار المحجوب إلى أن المؤتمر خاص بالقوميين العرب، والذي يعد حضورهم دعما معنويًا للدولة الليبية، ولإثبات أن مدينة بنغازي والمنطقة الشرقية آمنة، وبخير تحت قيادة الجيش الوطني .

إلى ذلك، أوضح رئيس حركة المستقبل الليبية وعضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العربي وعضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر عبدالهادي الحويج أن المؤتمر يضم أكثر من 500 شخصية عربية من الدول العربية ودول المهجر، مشيرًا إلى أن الهدف من عقد المؤتمر في بنغازي، هو رمزية للتضامن مع القوات المسلحة التي دكت معاقل الإرهاب، حاملا شعار “ليبيا تنتصر على الإرهاب” .

وستعقد خلال المؤتمر، ندوة دولية حول الأزمة الليبية، ومدى تضرر الليبيين منها،وهل الضرر تأذت منه دول الجوار؟!.

وعند ما وجهنا له سؤال عن المواضيع المطروحة للنقاش وهل سيتطرقون لمناقشة المؤتمر الجامع الذي دعا لها مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة قال “المشكلة إن الليبيين تعاملوا مع سلامة على أنه حاكم عسكري في ليبيا بينما المبعوث الأممي هو الوسيط بين الأمم المتحدة والأطراف الليبية فقط لا غير، وسيتم طرح هذا الموضوع للحوار في المؤتمر الشعبي القومي.

وبالنسبة للجولة الميدانية للوفد العربي نحن نحضر لزيارة الوفد لمكان النصب التذكاري للرئيس المصري الراحل “جمال عبد الناصر” الذي هدم على يد الجماعات الظلامية، وهذا تأكيد لعروبية ليبيا وقوميتها، وأيضًا سيكون هناك زيارة لضريح شيخ الشهداء عمر المختار، وجولة داخل البلاد ليقف الوفد العربي على ما فعله الإرهاب في بنغازي.

يشار إلى أنه حضر الاجتماع الذي عقدأمس الأربعاء كلاً من اللواء هاشم بورقعة الكزة مدير إدارة التوجيه المعنوي، ورئيس الاتحاد الرياضي العسكري وعميد خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي فرع بنغازي، ورئيس مكتب ليبيا للمؤتمر الشعبي العربي محمود الغنودي، والدكتور عبد الهادي الحويج نائب رئيس اللجنة التحضيرية ورئيس منظمة المستقبل، وأمر مركز تدريب الأبيار عميد مصطفى العبار .

المزيد من الأخبار