بعد ترحيب “حفتر” ببقاء “السراج” .. صالح يطالب بسرعة تشكيل المجلس الرئاسي الجديد 

حفتر يوافق على استمرار السراج حتى إجراء الانتخابات

95

أخبار ليبيا 24 – خاص

دعا رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح” لجنتي الحوار إلى سرعة إتمام إجراءات تشكيل المجلس الرئاسي ، من رئيس ونائبين حسب ما ورد بالتعديل الدستوري الحادي عشر.

وأكد صالح على اتفاق لجنتي الحوار ، والاستمرار في العمل واتخاذ الإجراءات اللازمة حتى الوصول الى انتخابات رئاسية وبرلمانية مع مراعاة ما جاء في التعديل الدستوري الحادي عشر المادة الثانية منه ، بشأن السلطة التنفيذية غير المعتمدة من السلطة التشريعية .

ونوه رئيس مجلس النواب إلى أن توحيد السلطة التنفيذية هو مطلبٌ وطني هاماً وعاجلاً ، لذلك وجب علينا إتمامه لإنهاء حالة الانقسام المؤسساتي في البلاد .

وكان قائد الجيش الليبي المشير “خليفة حفتر” أعلن ترحيبه ببقاء “فائز السراج” رئيساً لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا.

وعاد حفتر من إيطاليا بعد عقد سلسلة لقاءات مع رؤساء دول الجوار ، على هامش اجتماع باليرمو ، لمناقشة آخر المستجدات على الساحة المحلية والدولية.

وشارك حفتر في الاجتماع الذي دعا إليه رئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي” على هامش المؤتمر المنعقد حول ليبيا بباليرمو ، وحضره رئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج” والرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”، والرئيس التونسي “الباجي قائد السبسي” ، ورئيس الوزراء الروسي “ديمتري ميدفيدف” ووزير خارجية فرنسا “جان إيف لودريان” ووزير الخارجية الإيطالي “إينزو ميلانيزي”.

وتناول الاجتماع، مناقشة كافة القضايا الأمنية المتعلقة بمكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب ، وكافة الجرائم العابرة للحدود ، وتأمين حدود ليبيا مع دول جوارها.

وأثارت الصورة التي جمعت حفتر والسراج خلال هذا اللقاء ، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي ، بين مؤيد ورافض للمعاني التي قد تؤول إليها.

وتلك الاختلافات بين النشطاء ، أعرب البعض من الشارع الليبي استغرابهم بشأنها ، إذ أنها ليست المرة الأولى التي يجتمع خلالها الأطراف الليبية ، حيثُ التقى حفتر والسراج العام الماضي وتصافحا دون أن يطغى على المشهد الليبي أي تغيير يذكر ، بحسب الآراء التي قامت باستطلاعها مراسلة وكالة “أخبار ليبيا 24”.

وناقش اللقاء الذي احتضنته باليرمو، التطورات التي تشهدها ليبيا على أكثر من صعيد ، وما يهدد الجنوب الليبي من مخاطر .

المزيد من الأخبار