من بينها جملة من القرارات..مجلس الوزراء يعتمد دورًا تكميلياً لطلبة الشّهادة الثّانوية الرّاسبين في ثلاثة مقررات

يبقى الطلبة للإعادة على هذه المواد فقط في العام الدراسي القادم و يحتفظ لهم بأعمال السنة

19

أخبار ليبيا24
وافق مجلس وزراء الحكومة الليبيّة المؤقّتة ، في اجتماعه العادي الثامن للعام الحالي بمقرّ ديوان وزارة العمل و الشّؤون الاجتماعيّة في مدينة البيضاء ، على اعتماد دور تكميلي لطلبة الشهادة الثانوية ، الراسبين في ثلاثة مقررات على الأكثر للعام الدّراسي 2017-2018 م.

وأوضح مجلس الوزراء خلال الاجتماع أمس الخميس برئاسة رئيس مجلس الوزراء “عبدالله الثني” أن يبقى الطلبة للإعادة على هذه المواد فقط في العام الدراسي القادم و يحتفظ لهم بأعمال السنة.

ووافق المجلس أيضًا ، على تسمية “بالقاسم محمد النمر” رئيسا للهيئة العامة للبيئة، إضافة إلى موافقته على منح قيد مؤقّت بالسّجل التّجاري للشركة العامة للخدمات و السّلع الأمنيّة لحين اعتماد نظامها.

ووافق مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة ، على تبويب مبلغ (8 ) مليون دينار لصالح القطاعات الخدمية لبلدية تاورغاء وفق البنود التالية ( صيانة مدارس – صيانة مقار صحية – أعمال نظافة و نقل مخلّفات – بنية تحتيّة – احتياجات الاستقرار )

ووافق المجلس على إنشاء مستشفى تمسه بسعة (80) سرير، إضافة إلى الموافقة على اعتماد مصرف للدم ببلدية القطرون.

ووافق مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقّتة على تمديد عمل شركة النّهر للمقاولات العامة و الخدمات الفنيّة التابع لجهاز تنفيذ و إدارة مشروع النّهر الصّناعي.

ووافق المجلس على إنشاء المعهد العالي للمهن الهندسيّة ببلدية شحات، وتشكيل لجنة وزاريّة لإعادة النظر في القانون رقم (15) لسنة (1981) ميلادي بشأن نظام المرتبات للعاملين الوطنيين، بما يضمن زيادتها لجميع الشّرائح العاملة في الدّولة ؛و ذلك بناءً على ما عرضه السّيد وزير التّعليم بشأن تعديل اللائحة الماليّة لمرتبات موظفي الجامعات.

وأخيراً وافق مجلس الوزراء على تعيين (25) ألف باحث عن العمل ، من المدرجين في منظومة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، على أن تخصّص (60 %) منها للمنطقة الشرقية و (25 % ) منها للمنطقة الغربية فيما خصصّت (15 %) منها للمنطقة الجنوبيّة.

AfterPost
مقالات ذات صلة