مستخدمو شركة الواحة يحتجّون على القرار الأخير لديوان المحاسبة

طالتهم أيادي التآمر والاعتداءات المعنويّة والبدنيّة وأعمال الخطف

14

أخبار ليبيا 24 – خاص
استنكر مستخدمو شركة الواحة للنفط التّقرير الأخير، الصّادر عن ديوان المحاسبة بتأجيل تعاقدات التّأمين الصّحي لمستخدمي شركة الواحة، وأسرهم.
وتضمّ الشركة: حقل الواحة، وحقل جالو (59)، وحقل السماح، وحقل الظهرة، وميناء السدرة .
وبيّن المستخدمون أنّهم يعملون فى ظروف صعبة وخطرة للغاية ، مشيرين إلى أنه طالتهم أيادي التآمر والاعتداءات المعنويّة والبدنيّة وأعمال الخطف، والقتل، والسّرقة، والتهديدات؛ لمنعهم من الاستمرار فى العمل وإيقاف عجلة الإنتاج بالقوّة .

يشار إلى أنّ أعضاء النّقابة الرئيسيّة والفرعيّة بشركة الواحة ،عقدوا اجتماعاً بمقرّ شركة الواحة للنفط أمس الإثنين، مع رئيس الاتحاد العام لعمال قطاع النفط والغاز ؛لمناقشة ما حدث حول انتخاب مكتب طرابلس حيث تمّ توضيح كلّ هذه الإجراءات بالمستندات وبحسب اللوائح التي تنظّمها سير العملية النقابية.
كما تطرّق الاجتماع إلي قرار ديوان المحاسبة ، المتعلّق بالتأمين الطبيّ وأكّد أعضاء النّقابة حرصهم التّام على سير العمليّة الانتاجيّة بكافة مواقع الشركة.
وفي نفس السّياق، طالب مستخدمو الشّركة المتواجدين بميناء السّدرة السبت، من خلال بيانٍ تمّ إلقاءه أثناء الوقفة الاحتجاجيّة التي نظّمها المستخدمون وطالبوا من خلاله ، المؤسسة الوطنيّة للنفط بالنظر في موضوع التأمين الصحيّ الذي تم إيقافه من قبل ديوان المحاسبة.
وكذلك النظر في قرار الزيادة (67% )لجميع العاملين بالقطاع النفطي ، والذي تم اعتماده منذ العام 2013 ولم يتم تنفيذه، وطالب المستخدمون كذلك ، بالنظر في برنامج التدريب والتطوير للموظفين التابعين للقطاع.
وهدّد المستخدمون ، أنه في حال عدم استجابة المؤسّسة الوطنيّة للنفط ، سوف يتم تصعيد الموقف في جميع مواقع الشركة .
يشار إلى أن شركة الواحة للنفط تنتج نحو( 300) ألف برميل يوميا، وتملك المؤسّسة الوطنيّة الليبية للنفط ،حصة الأغلبية في الواحة.

مقالات ذات صلة