البيضاء تحتضن مهرجان “مزدة الدولي” للأفلام القصيرة في دورته الثالثة

رسالة أردنا توجيهها من خلال المهرجان هي أننا واحد لا فرق بين الغرب والشرق وأن السياسيين هم من يتنازعون على تقسيم ليب

50

أخبار ليبيا24- خاص

استضافت مدينة البيضاء مهرجان مزده الدولي للأفلام القصيرة لهذا العام والذي يشارك فيه 13 دولة عربية وأجنبية بأفلام لا تتجاوز الـ 5 دقائق.

ووصل عدد الأفلام المشاركة في المهرجان تحت شعار “سينما ضد الإرهاب” إلى 90 فيلم فكان من بين الأفلام “لا تخبروا انجلينا, توبة، أثر, حلاق, ذهان, يا أنا ياحيفا, انتباه”.

وقال مدير إذاعة الجبل الأخضر المحلية صلاح كامل لـ”أخبار ليبيا24″ :”إن هذا المهرجان هو مهرجان شعبي، وحد الشارع الليبي و جميع صفوف الفنانين في كل ربوع الوطن تحت راية الفن يعني السلام في رسالة صريحة للسياسيين الذين يتنازعون على السلطة بأننا نريد السلام لهذا الوطن”.

وأضاف كامل :”هناك رسالة أردنا توجيهها من خلال المهرجان هي أننا واحد لا فرق بين الغرب والشرق وأن السياسيين هم من يتنازعون على تقسيم ليبيا لأجل مآربهم الخاصة”.

ومن جهته، قال الفنان ميلود العمروني لـ”أخبار ليبيا24″ إن مهرجان مزده الدولي للأفلام القصيرة لهذا العام متميز جدا من حيث العروض وأكاد اجزم انه الأفضل من حيث المستوى عن الدورات التي سبقته”.

وتابع العمروني :”مستوى الأفلام كان رائعًا وقويًا من الدورات السابقة مع تحفظي على بعض الأفلام التي تم عرضها تنقل رسالة مهمة إلا أنها لا تليق بعادات المجتمع الليبي باعتباره مجتمع بدوي محافظ”.

مقالات ذات صلة