غدامس تعلن عدم إمكانية إقامة مهرجانها السياحي…وهيئة السياحة تؤكد أنه يحقّق مبدأ الاستدامة والانتعاش الاقتصادي

770

أخبار ليبيا24

أعلنت بلديّة غدامس أنه لا يمكن إقامة مهرجان غدامس السياحي في دورته الخامسة عشر أو أي مهرجانات في الوقت الحالي نتيجة الظروف المالية والاقتصادية والأمنية.

وأوضحت البلدية في بيان لها أن الأنشطة الترفيهية والمهرجانات ومن بينها المهرجانات السياحية والرياضية العامة التي تتطلب استعدادات ماليّة كبيرة وظروف أمنية مستقرة لاتتوفر حاليًا في هذه البلدية.

وأفاد المجلس البلدي غدامس أنه نظرًا للظروف الصعبة ،التي تعيشها البلاد بشكلٍ عام وبلدية غدامس بشكل خاصٍّ، لا يمكن إقامة أي مهرجانات سياحية خلال هذه الفترة.

وأكّدت البلدية أنها غير معنية ،بأي نشاط من هذا القبيل يقام في هذه الفترة ولا تتحمل أي مسؤوليات تنتج عن مخالفة ما جاء في هذا البيان.

ومن جهتها، أكدت هيئة السياحة بالحكومة المؤقتة أن مهرجان غدامس السياحي سيكون جسرًا يمتدّ ليربط بين الماضي والحاضر، ويجمع الكبار مع الصغار والأجداد مع الأحفاد للتحاور ،وتوريث العادات بما ينفع الفرد والمجتمع.

وأوضحت الهيئة أن إقامة المهرجان السياحي ،يحقق مبدأ الاستدامة والانتعاش الاقتصادي ومن أهداف مهرجان غدامس السياحي في دورته الخامسة عشر التأكيد على وحدة ليبيا شرقا وغربا وتعزيز الهُويّة الليبية.

وأشارت الهيئة إلى أن المهرجان يعمل على خلق السياحة الداخلية، وربط المواقع والمدن السياحية مع بعضها البعض، وخلق فرص عمل ووظائف لمدينة غدامس من خلال العمل على تحسين البنية التحتية السياحية.

وذكرت هيئة السياحة أن مهرجان غدامس يتيح الفرصة للمسؤولين في الدولة الليبية ورجال الأعمال ؛للوقوف على إمكانيات المدينة السياحية؛ لاستثمارها بما يعود بالفائدة للمنطقة عامة.

مقالات ذات صلة