آمر الغرﻓﺔ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﺩﺭﻧﺔ الجديد…رفض سابقًا تسليم 65 سيارة رباعية للمليشيات…فمن هو؟

99

أخبار ليبيا24

أﺼﺪﺭ ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﺍﻟﻌﺎﻡ للقوات الليبية المسلحة المشير خليفة حفتر اليومين الماضيين قرارا ﺑﺘﻜﻠﻴﻒ العميد ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺎلي عيسى ﺍﻟﺒﺮﻋﺼﻲ ﺭﺋﻴﺴﺎ ﻟﻠﻐﺮﻓﺔ ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﺩﺭﻧﺔ ﺧﻠﻔﺎ ﻟﻠﻮﺍﺀ ﺳﺎﻟﻢ ﺍﻟﺮﻓﺎﺩﻱ فمن هو العميد البرعصي؟

آمر الغرفة ﺍﻷﻣﻨﻴﺔ ﺩﺭﻧﺔ الجديد العميد عبدالعالي البرعصي كان آمراً لمنطقة الجبل الأخضر العسكرية قبل انطلاق عملية الكرامة في 2014م .

خلال فترة إمرة منطقة الجبل الأخضر قام بتدريب وتخريج 700 جندي في منطقة سلنطة وكان حفل التخرج بقاعدة الأبرق ويومها قدم الشهيدان الطياران صالح جودة وإبراهيم عبدربه عرضا جويا ابتهاجا بذلك .

تم تكليفه آمرًا لكتيبة حسين الجويفي سابقا الكتيبة (165 حاليا) واستلم 65 سيارة تويوتا من وكيل وزارة الدفاع وقتها الصديق الغيثي الذي طلب تسليمها للميليشيات فرفض العميد عبدالعالي ذلك وقام بتوزيعها على السرايا التابعة لكتيبة الجويفي واستفاد الجيش من هذه السيارات وقاتل بها في المحاور.

قام بتجهيز أول قوة دخلت للصابري بعد انطلاق عملية الكرامة وكانت سرية تابعة لكتيبة الجويفي وقوام قوتها 13 سيارة مسلحة.

يعتبر العميد عبدالعالي واحدا من ضباط الجيش الليبي الذين حملوا أرواحهم على أكفهم ونذروا أنفسهم لخلاص الوطن والمساهمة في بناء الجيش الليبي وللدفاع عن الوطن، اعتبارا من العام 2016 تم تكليفه مساعدا لآمر منطقة الكفرة العسكرية .

مقالات ذات صلة