بنغازي تستضيف ملتقى حقوق ذوي الإعاقة البصرية

18

أخبار ليبيا24- خاص

تستضيف مدينة بنغازي الأيام القليلة الماضية الملتقى الأول لحقوق ذوي الإعاقة البصرية في ليبيا تحت شعار “نحو واقع أفضل لذوي الإعاقة البصرية في بلادنا”.

ويبدأ الملقتى المزمع عقده في مدينة بنغازي  من 19 إلى21 فبراير 2018 ويهدف الملتقى لاستكشاف واقع حقوق ذوي الإعاقة البصرية في ليبيا.

ويهدف أيضًا إلى توجيه اهتمام الباحثين والخبراء في مجال العلوم القانونية إلى حقوق ذوي الإعاقة البصرية، وإبراز دور ذوي الإعاقة البصرية في التنمية والبناء وقدرتهم على العطاء.

ويساعد الملتقى في الاستفادة من تجارب بعض الدول العربية في مجال حقوق ذوي الإعاقة البصرية.

وتتمحور  محاور الملتقى في إطار الحقوق التي تعنى المنظمة بالتعريف بها ونشرها والدفاع عنها منها التعليم العام والاندماج التربوي, التعليم الجامعي, الدراسات العليا.

وتتناول المحاور أيضًا ذوو الإعاقة البصرية وحقهم في الثقافة، والحق في التمكين وسوق العمل، وطب العيون والصحة البصرية (الحق في الوقاية والعلاج).

وتستعرض حق التأهيل والاندماج الاجتماعي، وحق التيسير لتحقيق مبدأ الوصول الآمن ، واستخدام التقنيات الحديثة في تحسين نوعية حياة ذوي الإعاقة البصرية.

وويبحث محاور الملتقى حق الكفيف في الرياضة والترفيه في ليبيا، وحق تقدير ذوي الإعاقة البصرية في المجتمع و الإعلام في ليبيا، والتشريعات المحلية و الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تتناول حقوق ذوي الإعاقة البصرية، وتجارب مؤسسات العمل الأهلي في ليبيا في هذا المجال.

 

AfterPost
مقالات ذات صلة