إذاعة المرج المحلية تحيي ذكرى وفاة عندليب الجبل أشرف محفوظ

49

أخبارليبيا24-

أحيت إذاعة المرج المحلية في أمسية فنية خاصة اليوم الجمعة الذكرى الثالثة عشر لرحيل عندليب الجبل أشرف محفوظ وقدم الامسية الاذاعية الاديب علي الحاسي.

وتوفي أشرف محفوظ بمستشفى الجلاء ببنغازي يوم الأربعاء الثاني من فبراير عام 2005 اثر حادث سير ودفن بمسقط رأسه بالمرج وشيع جثمانه حشد كبير من أهالي مدينته وغيرها من المدن الليبية تتقدمهم كوكبة من الفنانين والمثقفين من مختلف مناطق ليبيا وجمهوره ومحبيه وعشاق فنه الأصيل حيث.

أصدر أشرف خلال مسيرته الغنائية ( 16 ) ألبوماً تقريباً هي ( بحور الحب ، المرواح ، ثلاث وصايف ، يامراحب ، ذات الجدايل ، صوب الغلا ، لو تصبري ، سواحين ، أطياف ، شوقي ، روقي ، شقراء ، مسافة ، تلعب ، جروح الحياة ، خصيمي قاضي ) إلى جانب مشاركته في أكثر من قرابة (12) شريطاً صدرت لبرنامج (رفاقة عمر ) كما قام بتلحين أغاني لعدد كبير من المطربين الكبار.

الاسم الحقيقي له هو الشريف عبد الحفيظ محفوظ خالد ، وهو من مواليد مدينة المرج عام 1956 ، الاسم الفني (أشرف محفوظ ) وهو مشتق من اسمه ، وقد أطلقه عليه الإذاعي الكبير محمد المهدي.

وقد كان موظفا بقطاع الثقافة والإعلام بالمرج على الدرجة العاشرة، حاصل على الشهادة الثانوية العامة القسم الأدبي، درس في بداية حياته بالمعهد الصحي ببنغازي ولكنه لم يواصل دراسته وتفرغ لحياته الفنية ودرس بمدارس : المخيم والنهضة والحرية وجمال عبد الناصر وقد عشق الموسيقى والغناء منذ نعومة أظفاره واشترى عوداً في بداية السبعينات ظل رفيقاً له في حله وترحاله ولم تنقطع علاقته بآلة العود حتى آخر يوم في حياته.

AfterPost
مقالات ذات صلة