العبادي يحذر من أن يوثر الفساد والفاسدون على “هزيمة داعش”

18

أخبار ليبيا 24
حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من أن يؤثر الفساد على ما تحقق من نصر في الحرب على داعش، موضحاً أن حكومته تواجه تحديات جديدة أعقبت القضاء على “الإرهاب”، ووعد بخطة شاملة لمحاربة الفساد والفاسدين.

وقال العبادي “هناك خطة شاملة لمحاربة الفساد والفاسدين، ويجب استئصاله من الأجهزة الأمنية، وأن لا يؤثر على ما تحقق من نصر”.

وأوضح في كلمة له خلال حضور احتفالية النصر التي أقامتها الشرطة الاتحادية في بغداد: “لدى الحكومة تحديات جديدة بعد القضاء على الجماعات الإرهابية تتمثل بحماية أمن المدن والمواطنين من الخلايا الإرهابية التي سنواجهها استخباراتيا، وكذلك الجريمة المنظمة وتهريب السلاح والمخدرات وغيرها”.

وتابع “العدو انكسر وحققنا النصر عليه على الأرض ونفسيا وأخلاقيا من خلال اهتمامكم بالمواطنين وحقوق الإنسان، وحميتم المسنين والنازحين وشاركتم الناس طعامكم وماءكم”.

وأشاد العبادي بالتطور الهائل في قدرات الشرطة الاتحادية، وتوحيدها مع بقية التشكيلات الأمنية، مشددا على استمرار رعاية الجرحى وخدمتهم، مؤكدا أن الحكومة مستعدة لتوفير الظروف الملائمة لذلك، وأن “لا تراجع عن محاربة الفساد”.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن، الثلاثاء الماضي، عن البدء بـ”مهمة محاربة الفساد”، مبينا أن المهمة لن تنتهي في غضون أيام.

المزيد من الأخبار