لجنة المصالحة تبحث مع أعيان درنة المشاكل التي تمر بها المدينة

5

أخبار ليبيا 24 – خاص

ألتقى وفد المصالحة الوطنية للأشراف، اليوم الثلاثاء،  بأعيان ومشائخ مدينة درنة ، وعميد بلدية درنة حمد مفتاح الشلوي  في مدينة البيضاء  للتحاور في ملف درنة والأحداث التي تمر بها درنة وإمكانية الوصول لحلول لبعض المشاكل التي تمر بها المدينة .

تركز الحوار على ثلاث ملفات مهمة الملف الأول ( الاقتصادي والصحي والخدمي ) الملف الثاني ( المصالحة الوطنية ) الملف الثالث ( الملف الأمني والعسكري ) ؛ حيث كان حديث أغلب أعيان درنة منصب على الجانب الإنساني من حيث تقديم الخدمات لأهالي المدينة في ما يتعلق بملف الصحة ونقص الادوية وسيارات الاسعاف وكذلك نقص المواد الغذائية وما تمر به من حصار ومن إغلاق للطرق ، وصعوبة دخول سيارات الغاز والبنزين .

وأعتبر أعيان المدينة أن ملف المصالحة وبما سلف ذكره من تسهيل الخدمات الانسانية ومعرفة مصير بعض المفقودين وفتح التحقيق مع السجناء ؛ سيساهم في نجاح الملف الأمني ؛ والذي لا نملك في هذه الفترة أي قدرة علية ، واعتبار الشق الأمني معني بالجيش ، بحسب الحضور .

وخلص الاجتماع إلى دراسة كل ما تم طرحة ومحاولة حل المشاكل الخدمية وكل ما يتعلق بالشق الانساني ومن ثم ، العمل على ملف المصالحة الوطنية .

AfterPost
مقالات ذات صلة