الأخبارأخبار محليةليبيا
أخر الأخبار

السايح يشارك في ندوة تثقيفية حول مستقبل الانتخابات

عودة المسار الديمقراطي في ليبيا عبر الانتخابات

أخبار ليبيا 24

شاركَ عماد السايح، رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ندوةٍ تثقيفية بعنوان ” مرايا انتخابات المجالس البلدية” وذلك بدعوة من تيار 24 ديسمبر وبالتعاون والتنسيق مع مكتب الإدارة الانتخابية مصراتة.

وركزت الندوة التي حملت شعار “عودة المسار الديمقراطي في ليبيا” على أهمية العملية الديمقراطية وزيادة مستويات التوعية حول الانتخابات البلدية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على القوانين واللوائح الانتخابية لانتخاب المجالس البلدية.

كما شارك في الندوة مستشار المفوضية لانتخابات المجالس البلدية سالم بن تاهيه، وعدد من الفاعليات السياسية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني بمدينة مصراتة.

وأوضحتْ المفوضية العليا للانتخابات أن هذه الندوة تأتي ضمن مساعي المفوضية لانتخاب المجالس البلدية التي تشرع في تنفيذها المفوضية حاليًا، والتي بدأت أولى مراحلها بفتح تسجيل الناخبين في التاسع من يونيو الماضي، بحسب منشور المفوضية.

إلى ذلك… مدّدت المفوضية العُليا للانتخابات عملية تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية حتى الـــ13 من يوليو الحاليّ.

وقالت المفوضية العُليا للانتخابات في منشورها: “في ظل الإقبال المتزايد على المشاركة في مرحلة تسجيل الناخبين من قبل مواطني المجالس البلدية المستهدفة بالعملية الانتخابية، جرى اتخاذ إجراءات إضافية للرفع من أعداد المسجلين بمنظومة تسجيل الناخبين، وسعيًا لإتاحة الفرصة لمن كان قد واجه بعض الصعوبات في عملية إدراج اسمه وبياناته في سجل الناخبين فإن مجلس المفوضية، فقد قررت المفوضية تمديد التسجيل حتى تاريخ 13 يوليو 2024” وفقَ المنشور.

وأوضحتْ المفوضية أنه وفور انتهاء الموعد المحدد سيتم قفل منظومة تسجيل الناخبين والبدء في تنفيذ بقية مراحل العملية الانتخابية.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى