الأخبارليبيا

بليحق: النويري وبرنت ناقشا عمل البعثة الأممية في ليبيا

أخبار ليبيا 24

استقبل فوزي النويري النائب الأول لرئيس مجلس النواب القائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا جيريمي برنت. وقال عبدالله بليحق المتحدث باسم مجلس النواب، إن الجانبان تناولا مُستجدات الأوضاع السياسية وسُبل الدفع بالعملية السياسية في البلاد.

وأضاف بليحق، أن النويري وبرنا بحثا في أثناء اللقاء عمل بعثة الأمم المتحدة للدعم.

وفي تغريدة للسفارة الأمريكية على X قال برنت، إنه ناقش أفضل السبل لدعم العملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما سيهم في تعزيز استقرار البلاد وازدهارها.

وأضاف القائم بأعمال السفارة الأمريكية: “عبرنا عن قلقنا إزاء اختفاء النائب إبراهيم الدرسي وأملنا في عودته السريعة والآمنة إلى عائلته”.

24 2024 05 20T231039.849

برنت: حماية سيادة ليبيا مهمة

وحول لقائه مع اللواء خالد حفتر رئيس أركان الوحدات الأمنية، قال برنت إنّه أكد على أهمية حماية السيادة الليبية وتأمين الحدود.

وقال القائم بأعمال السفارة الأمريكية، إن بلاده ستواصل إشراك المسؤولين العسكريين من جميع مناطق الدولة، وأنها تدعم بقوة الجهود الرامية إلى توحيد المؤسسات الأمنية وضمان السلام والاستقرار الدائمين.

هذا وبحث برنت مع بلقاسم حفتر رئيس صندوق التنمية والإعمار، سبل تعزيز التعاون مع المؤسسات والشركات الأميركية، وذلك برامج الصندوق والمشاريع القائمة في بنغازي، ودرنة والمدن المتضررة ومدن ومناطق الجنوب.

بليحق: النويري وبرنت ناقشا عمل البعثة الأممية في ليبيا

وقال إن الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة لدعم جهود إدارة الصندوق، لتحقيق الإعمار والتنمية في كامل ليبيا وفق نهج العمل والأولويات المعتمدة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى