بوتين يقول إن موسكو ستفي بالتزاماتها بتسليم الغاز الطبيعي إلى النمسا

أخبار ليبيا 24

قال المستشار النمساوي كارل نهامر إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغه، يوم الجمعة، أن موسكو ستفي بالتزاماتها بتسليم الغاز الطبيعي إلى النمسا وإنها مستعدة لمناقشة تبادل الأسرى مع أوكرانيا.

وأدلى نهامر بهذه التصريحات للصحفيين بعد أن أجرى الزعيمان مكالمة هاتفية استمرت 45 دقيقة وصفها نهامر. بأنها فرصة لمواجهة بوتين بحقائق الحرب في أوكرانيا ومناقشة آفاق الحلول الإنسانية.

وردا على سؤال عما قاله بوتين له بشأن شحنات الغاز قال المحافظ النمساوي “أثار أيضا الموضوع (وقال) .إن جميع عمليات التسليم ستكتمل بالكامل.”

وفي بيان منفصل، قال الكرملين إن روسيا أعادت تأكيد التزامها بإمداد النمسا بالغاز الطبيعي، التي تحصل على 80 بالمئة. من احتياجاتها من الغاز من روسيا.

وقال نهامر، الذي زار روسيا الشهر الماضي لإجراء محادثات، إن الرئيس الروسي أعرب عن استعداده. لمناقشة تبادل الأسرى مع أوكرانيا. وأضاف “ما إذا كان مستعدا حقا للتفاوض هو سؤال معقد”.

وقال نهامر إن بوتين دافع مرارا عن تصرفات موسكو وألقى باللوم على العقوبات الغربية في الاضطرابات الاقتصادية. التي تلت ذلك. وقال إنه يعتقد أن بوتين كان يخلق حقائق عن المجموعة لدخولها المفاوضات.

كما أضاف، أن الرئيس الروسي كان “على علم تام” بقضية الأمن الغذائي، وقال إن بوتين “أعطى إشارات” بأنه مستعد للسماح. بالتصدير عبر الموانئ ولكنه ربط التقدم برفع العقوبات الغربية.

وقال بيان الكرملين إن بوتين ناقش العمل لضمان سلامة الملاحة في بحر آزوف والبحر الأسود. قائلا إنه يتعين على أوكرانيا تطهير موانئ الألغام للسماح بالمرور الحر للسفن المحظورة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى