بلينكين يطالب إسرائيل باستكمال التحقيقات في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة

أخبار ليبيا 24

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين تحدث يوم الجمعة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد وشدد على أهمية استكمال التحقيقات في مقتل الصحفية الفلسطينية- الأمريكية شيرين أبو عاقلة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان إن “الوزير بلينكين شدد على أهمية استكمال التحقيقات في مقتل الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة”.

ومن جانبها قالت السلطة الفلسطينية، يوم الخميس، إن تحقيقها أظهر أن جندي إسرائيلي أطلق النار على أبو عكلة في “قتل متعمد”. ونفت إسرائيل الاتهام وقالت إنها تواصل تحقيقاتها الخاصة.

مقتل شيرين

وتوفيت شيرين أبو عاقلة، الأربعاء 11 مايو 2022، متأثرة بإصابات خطيرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم جنين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن شيرين “استشهدت جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين”.

وأقيمت، يوم الخميس 12 مايو 2022، في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله مراسم تشييع جثمان. الصحفية شيرين أبو عاقلة، بمشاركة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وحضور رسمي وشعبي كبير.

واصطف حرس الشرف لتحية جثمان أبو عاقلة لدى وصوله إلى مقر الرئاسة، وحُمل على الأكتاف. وعزف النشيد الوطني الفلسطيني وموسيقى جنائزية.

ووضع عباس إكليلا من الزهور على جثمان الصحفية، والقى نظرة الوداع الأخيرة على جثمانها،. الذي لف بالعلم الفلسطيني، لدى وصوله إلى مقر الرئاسة، قبل أن ينقل إلى المستشفى الفرنسي في مدينة القدس. حيث دفنت يوم الجمعة 13 مايو 2022.

وقال عباس، “رفضنا ونرفض التحقيق المشترك مع السلطات الإسرائيلية، لأنها هي التي ارتكبت الجريمة. ولأننا لا نثق بها، وسنذهب فورا إلى المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة المجرمين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى