اتحاد اللاعبين العالميين يدق ناقوس الخطر بشأن أعباء اللاعبين قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

.أخبار ليبيا 24

دق اتحاد اللاعبين العالميين “فيفبرو”، في تقرير صدر يوم الخميس، جرس الإنذار بشأن التأثير الضار على لاعبي كرة القدم المحترفين نتيجة لعب عدد كبير جدًا من المباريات، قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين ليفربول وريال مدريد في باريس.

ويركز تقرير مراقبة عبء عمل اللاعبين في اتحاد اللاعبين العالميين على نتائج استطلاع تم إجراؤه. في الفترة بين أكتوبر وديسمبر 2021، على 1055 لاعبًا محترفًا تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا وما فوق، بالإضافة إلى 92 مدربًا عالي الأداء.

وطرح الاستطلاع أسئلة حول متطلبات لعب الكثير من المباريات وعدم قضاء فترات راحة كافية بينهما، حيث يعتقد 88 في المائة من المدربين أن اللاعبين يجب ألا يلعبوا أكثر من 55 مباراة في الموسم الواحد.

وسيشهد نهائي يوم السبت مشاركة نجمي ليفربول ساديو ماني ومحمد صلاح في مباراتيهما السبعين هذا الموسم، بدءًا من مرحلة ما قبل الموسم، وفقًا لتحليل أجراه اتحاد اللاعبين العالميين وبرنامج “فوتبول بونشمارك”.

وأكثر من 60 في المائة من تلك المباريات كانت في ما يعرف بالمنطقة الحرجة، والتي تم تعريفها عندما يكون اللاعبون قد حصلوا على أقل من خمسة أيام راحة قبل المباراة، وبالتالي يكونون أكثر عرضة لإصابات العضلات.

ماني وصلاح

ويظهر التحليل أن ماني وصلاح قطعا ما معدله 90 ألف كيلومتر لكل منهما لتمثيل ناديهما والمنتخبات الوطنية هذا الموسم، في حين قطع ثنائي ريال مدريد إيدر ميليتاو وفينيسيوس جونيور 128 ألف كيلومتر لكل منهما، معظمهما للعب مع البرازيل.

وبالنسبة لليفربول، الذي فاز بالفعل بكأس الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، ستكون المباراة النهائية. يوم السبت هي المباراة رقم 63 في الموسم.

militao viniciusjpeg

ووفقًا لتقرير “فيفبرو”، قال 54 في المائة من اللاعبين إنهم تعرضوا لإصابة بسبب الحمل الزائد. بينما قال 82 في المائة من المدربين إنهم لاحظوا مشاكل الصحة العقلية لدى اللاعبين بسبب لعب الكثير من المباريات.

ويضرب مثال ميكيل أويارزابال، مهاجم إسبانيا الذي لعب في يورو 2020 وسافر بعد ذلك إلى أولمبياد طوكيو. وبعد ثمانية أيام من اللعب في النهائي الأولمبي، لعب لريال سوسيداد ضد برشلونة في أول مباراة له هذا الموسم.

وفي أكتوبر أصيب بتمزق عضلي جعله يغيب عن سبع مباريات، قبل أن يصاب في مارس بتمزق في الرباط الصليبي. في الركبة وغاب عن بقية الموسم.

رياضيون وليس آلات

“نحن رياضيون، ولسنا آلات. أجسادنا وعقولنا لها حدود طبيعية”، هذا ما جاء في مقدمة تقرير فيفبرو. الذي وقعه مجموعة من اللاعبين بما في ذلك أرتورو فيدال لاعب إنتر ميلان، وليوناردو بونوتشي من يوفنتوس وإيطاليا، ومايا يوشيدا اليابانية.

ويدعو التقرير إلى وضع حد لعدد المباريات المتتالية التي يمكن للاعبين المشاركة فيها دون الحصول على. ما لا يقل عن خمسة أيام راحة كاملة بينهما، بينما قال 88 بالمائة من المدربين إن اللاعبين يحتاجون إلى ضمان أربعة أسابيع على الأقل خلال فترة الركود.

ويأتي تقرير اتحاد اللاعبين العالميين مع دوري أبطال أوروبا المقرر توسيعه في عام 2024. وستشهد مرحلة المجموعات 36 ناديًا، مقارنة بـ 32 ناديًا حاليًا، حيث تلعب الفرق ثماني مباريات جماعية بدلاً من الستة الحالية.

وقال الأمين العام للاتحاد، جوناس باير هوفمان: “الضغط على صحة اللاعبين يكشف عن أزمة الحكم في رياضتنا”. وتابع: “الإصلاح أمر ملح”.

Exit mobile version