مجلس النواب يشكل لجنة للتواصل مع المفوضية العليا للانتخابات

أخبار ليبيا24

شكل، البرلمان الليبي اليوم الثلاثاء لجنة نيابية للتواصل مع المفوضية الوطنية العُليا للانتخابات بهدف الوقوف على الصعوبات والعراقيل التي تواجه العملية الانتخابية.

ومن المقرر أن تقدم اللجنة تقريرها إلى المجلس قبل عقد الجلسة المُقبلة.

لجنة نيابية

وقال، الناطق باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، إن اللجنة تضم اللجنة في عضويتها. عضو عن اللجنة التشريعية والدستورية بالمجلس وعضو عن لجنة الداخلية بالمجلس.

كما تضم اللجنة، عضو عن لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس وعضو عن لجنة العدل بالمجلس، إضافة إلى عضو عن لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بالمجلس.

اجتماع البرلمان

وعقد المجلس اليوم الثلاثاء جلسة برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور أحميد حومه. وذكر بليحق، أن المجلس ناقش تطورات العملية الانتخابية والعراقيل التي تواجهها وخلصت الجلسة اليوم إلى تشكيل لجنة للتواصل مع مفوضية الانتخابات.

والتقى النائب الثاني لرئيس المجلس أحميد حومه الثلاثاء مع رئيس المفوضية الوطنية العُليا للانتخابات عماد السايح.

وتناول اللقاء تطورات العملية الانتخابية، والإجراءات الانتخابات الرئاسية والبرلمانية. وأوضح بليحق أن حومة والسايح بحثا سير عمل المفوضية الوطنية العُليا للانتخابات وفقاً للقوانين الصادرة من المجلس.

وحذر نواب المفوضية العليا للانتخابات من إعلان قائمة المرشحين النهائية إلى حين انتهاء جلسة المساءلة.

وأكدوا أن إرجاء الإعلان عن القائمة النهائية ليتسنى لمجلس النواب تقييم الوضع. وإنقاذ العملية الانتخابية بموعدها في بيئة أمنية وسياسية مناسبة وفق التشريعات الصادرة.

وأشار النواب إلى أن المسؤولية الوطنية والتاريخية تحتم عليهم عقد جلسة حاسمة لإنقاذ إجراء عملية انتخابية قانونية تؤدي إلى الاستقرار وتوحيد المؤسسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى