حملة سيف الإسلام: سنطعن في استبعاد سيف من الترشح للانتخابات

أخبار ليبيا24

قالت، حملة سيف الإسلام، اليوم الخميس، إنه سيتم الطعن في الانتخابات والاستئناف على إجراءات المفوضية بشأن استبعاد القذافي من الترشح للانتخابات الرئاسية.

وذكرت وسائل إعلام مقربة من، نجل العقيد معمر القذافي، إن المحامي خالد الزايدي، سيلتقي برئيس المفوضية عماد السائح في مقر عمله للاطلاع على الإجراءات التي قامت بها المفوضية باستبعاد القذافي والبدء في إجراءات الاعتراض.

وأشارت إلى أن الزايدي سيقدم أمام اللجان القضائية المختصة بالطعون الانتخابية، ضد قرار الاستبعاد هذا، واصفاً إياه بـ”القرار السياسي”.

ونقلت قناة العربية، عن محمد القيلوشي، عضو الفريق السياسي لسيف الإسلام القذافي. قوله في تصريحات إنه “تم استغلال حكم غيابي ضد مرشحنا”. وأضاف “لا يجب تسييس القضاء”.

وقررت، المفوضية العليا للانتخابات، الأربعاء، استبعاد 25 مترشحًا للانتخابات الرئاسية، من قائمة المترشحين (الأولية) لانتخابات الرئاسة.

ومن بين المُستبعدين، سيف الإسلام القذافي نجل العقيد القذافي. ونشرت المفوضية أسماء المُستبعدين، كما بيّنت بالخصوص الأسباب وراء استبعادهم.

وجاء في قرار المفوضية، أن استبعاد سيف الإسلام أتى لعدم انطباق المادة 10 البند 7. وكذلك المادة 17 البند 5 من قانون انتخاب الرئيس.

وينص البند الـ7 من المادة 10 في قانون انتخاب رئيس الدولة على ألا يكون المترشح “محكوما عليه نهائيا في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة”. كما أن البند الـ5 من المادة 17 فيطالب المترشح بتقديم “شهادة الخلو من السوابق”.

Exit mobile version