المفوضية تحدد مهلة وأماكن الطعون على المشرحين للانتخابات الرئاسية

أخبارليبيا24_متابعات

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أمس الأربعاء أماكن تلقي الطعون على أسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل. والاستئناف على إجراءات المفوضية.

واوضحت المفوضية عبر صفحتها بالفيسبوك أن الفروع ومكاتب الإدارة الانتخابية الواقعة في نطاق اختصاص محاكم الاستئناف طرابلس. وبنغازي. وسبها. والخمس. ومصراتة. والبيضاء. وطبرق. والزاوية. وغريان تعد الموطن المختار للإعلان فيما يتعلق بالطعون المقدمة أمام لجنة الطعون الابتدائية.

في حين أشارت المفوضية إلى أن فروعها في كل من طرابلس بنغازي سبها هي الموطن المختار للإعلان في طعون لجنة الاستئناف.

في حين نوهت إلى أن المادة (48) من القانون رقم (1) لسنة 2021م بشأن انتخاب الرئيس وتحديد صلاحياته.

ولفتت إلى أن المادة تشير إلى أن الطعن في إجراءات وقرارات المفوضية تكون في غضون (48) ساعة من تاريخ صدور القرار أو تنفيذ الإجراء.

وأعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الأربعاء استبعاد ترشح 25 مرشحًا من الانتخابات. في قائمة تبدأ بسيف الإسلام القذافي وتنتهي بمنير ساسي.

وأضافت أن المستبعدين من قائمة المترشحين الأولية لعدم انطباق شروط الترشح. واستيفائهم للوثائق والمستندات المطلوبة في الطلبات المتقدمين بها.

وأوضحت أن استبعاد المترشحين بحسب ما جاء في ردود كل من النائب العام. ورئيس جهاز المباحث الجنائية.

في حين بينت ايضا أن الاستبعاد بحسب رئيس مصلحة الجوازات والجنسية استنادا إلى مواد القانون رقم (1) لسنة 2021م، بشأن انتخاب رئيس الدولة.

في حين قررت العليا للانتخابات الأربعاء استبعاد 25 مترشحًا للانتخابات الرئاسية، من قائمة المترشحين (الأولية) لانتخابات الرئاسة.

المفوضية تحدد مهلة وأماكن الطعون على المشرحين للانتخابات الرئاسية
المفوضية تحدد مهلة وأماكن الطعون على المشرحين للانتخابات الرئاسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى