استطلاعاتالأخبارليبيا

استطلاع | ترشح سيف الإسلام.. ليبيا فوضى جديدة أو استمرار الانتخابات بشكل طبيعي وشفاف

أخبار ليبيا 24 –استطلاع

ترشّح، نجل العقيد القذافي سيف الإسلام، رسميا للانتخابات الرئاسية القادمة المقررة في 24 ديسمبر، بعد استكماله لـ”المسوغات القانونية” لعملية تقديم ترشيحه، بحسب المفوضية العليا للانتخابات.

وعقب، ظهوره العلني الأول منذ عدة سنوات، أثار تقديم أوراق ترشحه، بمقر مفوضية الانتخابات في سبها، ردود أفعال رافضة بين جماعة الإخوان المسلمين، حيث هدد عدد منهم باستخدام السلاح لمنع ترشحه.

وفي هذا الشأن، أجاب متتبعي وكالة أخبار ليبيا24، على سؤال طرحته الوكالة على منصتي “فيسبوك” و “تويتر” يقول: “عقب تصريحات قيادات الإخوان المسلمين الرافضة لترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات.. هل ستشهد ليبيا فوضى جديدة؟ أم تستمر الانتخابات بشكل طبيعي وشفاف؟”

الحرب على الأبواب

تتوقع Rwasi Aldnbawi، عودة الحرب إلى ليبيا من جديد وتقول: “الحرب على الأبواب إذا تمكن سيف الإسلام القذافي من حكم ليبيا”.

1 20

مشيرة إلى أن سيف القذافي مجرم مطلوب دوليا، و”أنه جاء بذات الملابس التي كان يلبسها والده الذي قتله الليبيين ورشدوا عائلته”.

الانتخابات سترجى دون فوضى

وفي موقف مغاير يرى، صدام غيث، أن الانتخابات ستتم دون حدوث فوضى، مشير أن سيف الإسلام القذافي مجرد ورقة تمتلكها روسيا ضد الولايات المتحدة الأمريكية.

2 14

وتابع غيث، “روسيا فاشلة في سياستها.. رئيس ليبيا لمشير خليفة حفتر”.

حفتر أو سيف الإسلام

من جانبه توقع Mohamed Alorfy أن سيناريو الانتخابات معروف بحث سيكون المشير حفتر أو سيف القذافي أحدهم رئيسا للبلاد، مشيرا أنهما أكثر شعبية.

3 13

انقسام البلاد

وأوضح Alorfy أن عبد الحميد الدبيبة لا يستطيع الترشح وأن سيف القذافي الأقرب للفوز بالانتخابات الرئاسية.

وهو الأمر الذي سيرفض من غرب البلاد حيث يحملون السلاح وربما سيتم تقسيم ليبيا على حد قوله.

من جانبها تقول أميرة بصفاتي، “يا رب ارفع رايتنا خفاقة عالية من جديد، ليعم الخير والمحبة بيننا”، متمنية فوز سيف الإسلام القذافي بالرئاسة.

4 11

أماBasma  ،تقول: “نعم نحن نسعى للفوضى والتقسم بكل ما أوتينا من قوة حتى لا يحكم سيف الإسلام القذافي البلاد”.

5 6

بينما قال Ahmed Mustafa  ، “أنه لا يقبل ترشح سيف الإسلام في أول انتخابات مباشرة من الشعب”، مشيرا أنه يجب السماح له في الانتخابات التالية حتى لا يطعن في ثورة فبراير التي يحاول الفاسدين سرقتها، وقاموا بتخريبها.

6 2

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى