رياضةرياضة محلية

النصر يضم مدافع الملعب التونسي

القطار "أحمد المقصي" يوقع مع النصر

أخبار ليبيا 24 – خاص

أعلن نادي النصر رسميًا تعاقده مع الظهير الأيمن الدولي “أحمد المقصبي” المعروف بلقب “الكيلو” قادماً من نادي الملعب التونسي. وكشف حساب النصر عن انتداب “الكيلو” بمنشور قال فيه: القطار “أحمد المقصي” وقع قبل قليل مع إدارة النادي.

ويعد أحمد المقصي “الكيلو” أحد أبرز لاعبي الدفاع في الكرة الليبية حالياً. حيث نجح في التتويج مع منتخب ليبيا ببطولة الشأن عام 2014، كما تألق مع الاتحاد محليًا.

وكان النصر قد دعم صفوفه بعدة انتدابات، حيث تعاقد مع “معاذ العمامي”، والحارس “جواد رزق” و”يحيى الزليتني” و”حمزه الزوي”. وعلى مستوى المحترفين الأجانب ضم المهاجم المغربي “عبد الرحيم مقران” والبرازيلي “نينينهو” والتونسي “مالك الميلادي” و”جونيور ميبيلي” .

وكان “أحمد المقصبي” قد لعب مع المنتخب الليبي بقيادة المونتينيجري زوران فيليبوفيتش، المدير الفني لمنتخب ليبيا مباراة ضد ضيفه التونسي قس شهر مارس الماضي. وكانت المباراة في إطار الجولة ماقبل الأخيرة للمجموعة العاشرة من تصفيات الكان الكاميرون 2021 .

وفي سياق آخر، تأسف عادل عمروش، المدرب السابق للمنتخب الليبي، على مستقبل اللاعبين الشباب في ليبيا، في ظل عدم وجود تخطيط من قبل اتحاد الكرة الليبي .

وقال عمروش، في تصريحات لبرنامج “سبورتيفا” على قناة ليبيا الأحرار “شاهدت لاعبين ليبين ممتازين في بطولة شمال إفريقيا بالجزائر، هذه الأجيال من المؤسف أن تنتهي؛ بسبب عدم الاهتمام”. وأضاف: “اللاعب الليبي يعتبر من الأفضل في المغرب العربي، لكن المشكلة تكمن في التكوين الذهني والتكتيكي”. وتابع: “كان لدي برنامج لتصدير اللاعبين الليبين للخارج، من أبرزهم أحمد الكيلو وربيع الشادي، وذلك بعدما أعجبت أندية أوروبية بمستواهم”.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى