الإعلام الحربي: القبض على أحد قيادات “داعش” وتابعيه في مرزق

أخبارليبيا24

كشفت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة أن كتيبة “العاصفة” تمكنت اليوم الإثنين من القبض على أحد قيادات تنظيم الدولة الإرهابي داعش في مرزق.

وأضافت الشعبة عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك” أن عملية عسكرية تمت في الساعات الأولى لفجر اليوم بمدينة مرزق، أسفرت عن ضبط أحد قيادات تنظيم الدولة الإرهابية “داعش”، وعدد من الأفراد التابعين له.

وكان اللواء طارق بن زياد المعزز التابع للقيادة العامة للجيش الليبي تمكن الجمعة من إلقاء القبض على الإرهابي علي العجيلي الحسناوي، أحد المتهمين في مجزرة براك الشاطئ التي راح ضحيتها 148 شخصا بين مدنيين وعسكريين.

وأوضحت شعبة الإعلامي الحربي أنه بعد ورود معلومات حول مواقع يتواجد بها الإرهابي تحولت سرية الاستطلاع باللواء طارق بن زياد إلى المواقع المذكورة بالقرب من قاعدة براك الشاطئ وبعد التحري تم التأكيد على موقع تواجده.

وأشارت الشعبة إلى أن القوة توجهت إلى موقع تواجده في ساعات الصباح الأولى اليوم الجمعة، وتم اقتحام الموقع والقبض على الإرهابي.

وأكدت شعبة الإعلام الحربي أنه تم العثور على ترسانة أسلحة من بينها صواريخ ورشاشات متعددة الأغراض، بالإضافة إلى عبوات ناسفة، مشيرة أن الإرهابي كان يخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في مناطق الجنوب.

وذكرت الشعبة بأن الإرهابي هو أحد قادة المجموعات الإرهابية التابعة للإرهابي أحمد عبدالجليل الحسناوي القيادي البارز في “تنظيم القاعدة في المغرب”.

يذكر أن قاعدة براك الشاطئ الجوية جنوب ليبيا، شهدت في الـ18 من شهر مايو عام 2017 وقوع مجزرة دموية أودت بحياة 148 شخصا بين عسكري ومدني، إضافة إلى عشرات الجرحى والمفقودين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى