استعادة 260 ألف دينار سرقت من مواطن في بنغازي

النجدة بنغازي يواجه أعمال السلب وضبط الخارجين على القانون

أخبار ليبيا 24- أمن

كشفت وحدة التحـري والقبض بقسم شرطة النجدة التابع لمديرية أمن بنغازي عن ملابسات جريمة سرقة مبلغ وقدره 260,000 دينار من منزل أحد المواطنين وتسلم الجاني للعدالة .

وفى إطار عمل قسم النجدة لمواجهة أعمال السلب وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية، وتنفيذاً لتوجهات وكيل وزارة الداخلية فرج قعيم لإحكام السيطرة الأمنية بالمدينة وبتوجهات مُباشرة من رئيس القسم عقيد جمال العمامي .

وفي ضوء ما رصدته وحدة التحري والقبض بقسم شرطة النجدة بنغـازي، واستجابة لشكاوي المواطنين ومن ضمن هذه الشكاوي حضور مواطن إلى قسم شرطة النجدة بنغـازي أبلغ عن تعرض منزله للسرقة حيث كان هذا المواطن من التجار المعروفين في مدينة بنغـازي، متضمناً البلاغ تعرض المواطن لسرقة مبلغ وقدره 260,000 دينار من منزله.

على الفور وبتكليف مباشر وحدة التحري والقبض بقسـم شُرطـة النجدة بنغـازي للتحري ولجمع المعلومات حول الواقعة .

حيث أسفرت جهود الوحدة بتحديد الشخص المشبوه وبمتابعة تحركاته حيث تم التحري عنه وعن أقاربه وبمتابعته اتضح بأن أحد أقاربه قائم بصرف الأموال بشكل غير طبيعي، وذلك بشراء مركبات آلية من المبلغ المسروق، عقب اتخاذ الإجراءات القانونية تم إعداد كمين محكم وأمكن ضبطه من قبل أعضاء وحدة التحري والقبــض بـقسم النجـدة .

حيث أثناء ضبطه قام بإشهار السلاح محاولاً الرماية على الأعضاء وبفضل الله ومن ثم عزيمة الرجال تم ضبطه وبحوزته السلاح.

وبالاستدلال معه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وبالانتقال به للمنزل الخاص بعائلته، وتم إخراج المبلغ من المخزن الموجود بالمنزل وكانت قيمة المبلغ الموجود 126 ألف دينار ليبي و 7000 دولار و 1000 يورو ومجموعة من الذهب، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله وإحالته إلى النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى