انطلاق مباحثات اقتصادية بين ليبيا ومصر في طرابلس

الحويج يحث الجانب المصري لإقامة معرض المنتجات المصرية بمدينة بنغازي

أخبار ليبيا 24 – متابعات

انطلقت مباحثات اقتصادية تجارية ليبية مصرية جديدة، وذلك بعد وصول سفير القاهرة إلى دولة العاصمة طرابلس.

واستقبل وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، بمقر ديوان الوزارة بطرابلس، سفير مصر الجديد لدى ليبيا محمد سليم.

وبحسب المكتب الإعلامي لوزارة التجارة والاقتصاد، بحث الجانبان الترتيبات التحضيرية لاجتماع اللجنة العليا الليبية المصرية الذي سيعقد خلال الربع الثالث من العام الجاري وذلك لمراجعة وتطوير وتفعيل عدد من الاتفاقيات المبرمة بين البلدين في مجالات الاقتصاد والاستثمار، وحرية التنقل، والإقامة، والتملك.

وشدد الحويج على ضرورة فتح مطار القاهرة أمام حركة الطيران الليبي وتسهيل إجراءات دخول المواطنين عبر كافة المنافذ.

وحث وزير الاقتصاد والتجارة الجانب المصري على إقامة معرض المنتجات المصرية بمدينة بنغازي وتنظيم ملتقى رجال الأعمال الليبي المصري على هامش المعرض في إطار تشجيع الاستثمار ودعم الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين.

كما دعا مصر للمشاركة في دورة معرض طرابلس الدولي المزمع إقامتها خلال شهر سبتمبر المقبل، بهدف تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وإيجاد أسواق خارجية للمنتجات الليبية.

واختتمت اللجنة القنصلية الليبية المصرية المشتركة أعمالها بالقاهرة الأربعاء الماضي التي استأنفت بعد انقطاع دام حوالي 8 سنوات.

وبحسب بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية فإن الاجتماع تضمن بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تهم مواطني كلا البلدين الشقيقين.

وتضمنت الاجتماعات بحث أوجه التعاون المشترك في المجال القنصلي والأمني، والتعاون في المجال القضائي وفي مجال القوى العاملة والتأمينات الاجتماعية والصيد البحري والثروة السمكية والمسائل المالية والمجال الجمركي ومجال النقل البري ومجال النقل الجوي والمجال الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى