المريمي: مجلس النواب ينتظر تعديلات الحكومة على الموازنة لإقرارها

المريمي: سيتعين على المجلس اختيار شاغلي المناصب السيادية

أخبار ليبيا 24 – متابعات

أكد مستشار رئيس مجلس النواب،فتحي المريمي، أن مجلس النواب أعاد مشروع الموازنة إلى حكومة الوحدة الوطنية لتعديلها والأخذ في الاعتبار ملاحظات اللجنة المالية بمجلس النواب، وكذلك ملاحظات النواب عليها.

المريمي أوضح في تصريحات لصحيفة “فورميش”، أن مجلس النواب صوت بالأغلبية خلال جلسته يوم 19 أبريل الحالي على تأجيل مشروع قانون الموازنة الجديدة، مطالباً بسلسلة من التعديلات.

وأضاف أن مجلس النواب ينتظر تسلم التعديلات من الحكومة بعد الأخذ بعين الاعتبار ملاحظات المشار إليها، مبينا أن المجلس، بالإضافة إلى الموافقة على الميزانية، سيتعين عليه أيضا الموافقة على الأسماء المرشحة لتولي للمناصب السيادية.

وأكد أن اللجنة المشكلة من أعضاء مجلس النواب أنهت عملها وأرسلت قرارها إلى المجلس الأعلى للدولة وبمجرد اتخاذ قراراته، سيرسل الملف إلى المجلس الذي سيختار، خلال الجلسة، الأشخاص الذين سيتولوا هذه المناصب السيادية .

وتلقى “الأعلى للدولة” في 27 أبريل الحالي، رسالة من مجلس النواب حول أسماء المرشحين للمناصب السيادية، وفقا للمادة 15 من الاتفاق السياسي، والتي تنص على تعيين المناصب السبع المتمثلة في محافظ المصرف المركزي، رئيس مكتب التدقيق، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، ورئيس هيئة مكافحة الفساد، ورئيس وأعضاء المفوضية العليا للانتخابات، ورئيس المحكمة العليا والنائب العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى