اللجنة القانونية للحوار السياسي تسافر إلى تونس لمناقشة الإطار النهائي للقاعدة الدستورية للانتخابات

أخبار ليبيا24-خاص

يسافر اليوم أعضاء اللجنة القانونية بملتقى الحوار السياسي الليبي إلى تونس لعقد لقاء لمناقشة الإطار النهائي للقاعدة الدستورية، والذي سيعقد  في الفترة ما بين السابع والتاسع أبريل الجاري.

وأكدت عضو اللجنة القانونية، الدكتورة سلوى الدغيلي، في اتصال هاتفي مع أخبار ليبيا24، اليوم السبت، على أن عدد من أعضاء اللجنة المقيمين في بنغازي، موجودن في مطار بنينا الدولي، للسفر إلى تونس.

وسبق أن أكدت،  الدغيلي، لأخبار ليبيا24، أن أعضاء اللجنة سيتوجهون إلى تونس الثلاثاء لمناقشة الإطار النهائي للقاعدة الدستورية.

وقالت الدغيلي، السبت، إن هذا الاجتماع هو أول اجتماع شخصي واقعي بعد تعليق عمل واجتماعات اللجنة الافتراضية من قبل الأمم المتحدة.

وأوضحت، أن اللقاء بالدرجة الأولى هو لحسم مسألة القاعدة الدستورية ولوضع القاعدة الدستورية، وأيضًا تقديم مقترح لقانون الانتخابات للمرحلة القادمة، وذلك في حال عدم تمكن مجلس النواب والدولة من إنجاز هذا الاستحقاق.

وقالت، إن اللجنة بالأساس ستعمل على إنجاز القاعدة الدستوري، والتي قد يكون أساسها مخرجات فبراير مع بعض التعديلات، وفقًا لتصريحات رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش، إضافة إلى وضع مشروع لقانون الانتخابات.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى