البحرية الليبية تنقذ 34 مهاجر غير شرعي قبالة شواطيء زوارة

أخبار ليبيا24- خاص

أعلن الناطق باسم رئاسة أركان القوات البحرية بحكومة الوفاق العميد مسعود عبدالصمد اليوم الأحد إنقاذ 34 مهاجر غير شرعي قبالة شواطئ زوارة غربي البلاد.

وقال عبدالصمد لـ”أخبار ليبيا24″ :”إن الزورق “فدان” التابع لجهاز حرس السواحل وأمن الموانئ تلقى نداء استغاثة من غرفة العمليات الرئيسية، عن وجود مركب متهالك على متنه مهاجرين غير شرعيين من جنسيات أفريقية مختلفة”.

وأضاف الناطق باسم رئاسة أركان القوات البحرية أن الزورق توجه إلى النقطة المتواجد بها المركب وتم إنقاذ 34 مهاجر والانتقال بهم إلى نقطة إنزال أبوستة.

وأوضح عبدالصمد أنه تم تسليم المهاجرين غير الشرعيين إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بعد استكمال إجراءات التسليم والاستلام، تمهيداً لترحيلهم إلى بلدانهم.

وكانت منظمة “سي ووتش” الألمانية غير الحكومية، أعلنت الجمعة إنقاذها 147 مهاجرا غير شرعي في البحر المتوسط قبالة سواحل ليبيا.

وأوضحت المنظمة في تغريدة لها عبر “تويتر”، أن إنقاذ المهاجرين تم في عمليتي إنقاذ نفذتهما سفينتها “سي ووتش 3”.

وأشارت منظمة “سي ووتش” إلى أنها “أنقذت 102 من المهاجرين في عملية أخرى لها، كانوا على متن قارب مطاطي وأرسلوا نداء استغاثة.

يشار إلى أن أمن السواحل التابع لداخلية الوفاق تمكن اليومين الماضيين من إنقاذ حياة 94 مهاجراً غير قانوني من جنسيات مختلفة، عُثِرَ عليهم تائهين في عرض البحر في قارب مطاطي متهالك.

وبحسب بيان لداخلية الوفاق قامت عناصر من أمن السواحل بإنقاذهم ونقلهم إلى نقطة إنزال المهاجرين التابعة للإدارة بميناء طرابلس الدولي، وأشارت القوة التي أنقذتهم لوجود 10 نساء وطفلين على متن القارب المتهالك.

وسبق هذه العملية عملية إنقاذ أخرى بحسب ما أعلن الناطق باسم القوات البحرية العميد مسعود عبدالصمد، إنقاذ 105 مهاجرًا غير شرعي قبالة شواطئ العاصمة الليبية طرابلس غرب البلاد.

وقال عبدالصمد لـ”أخبار ليبيا24″ الثلاثاء، إن خفر السواحل تمكن من إنقاذ 105 مهاجرًا غير شرعي، بينهم 93 رجلاً، و خمسة نساء، و سبعة أطفال ، كانوا على متن قارب مطاطي غرق قاربهم وانقطعت بهم السُبل.

وأوضح الناطق باسم البحرية أن المهاجرين غير الشرعيين من جنسيات أفريقية مختلفة، وجرى تسليمهم لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بعد وصولهم إلى ميناء المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى