الشح يتهم مليشيا حطين المقربة من “باشاغا” بالخيانة والتهرب

الشح : باشاغا يحاول تحقيق صفقة معينة بسحبه مليشيا حطين

أخبار ليبيا 24 – متابعات 

اتهم المستشار السابق للمجلس الأعلى الدولة الاستشاري، أشرف الشح، مليشيا حطين المقربة من وزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا بالخيانة والتهرب .

الشح اعتبر  – في تغريده له على صفحته الرسمية على تيوتر – إعلان مليشيا حطين المقربة من باشاغا، انسحابها من خطوط التماس مع قوات الجيش الوطني قرب مدينة سرت، بمثابة “حركات بهلوانية يائسة” لتمهيد الطريق بهدف تحقيق صفقة بعينها .

وكانت كتيبة حطين التابعة للمنطقة العسكرية الوسطى، أعلنت أنها ستبدأ، اليوم السبت، في الانسحاب من الطريق الساحلي بمنطقة بويرات الحسون؛ تنفيذا لاتفاق اللجنة العسكرية “5+5”.

جاء ذلك في كتاب وجّهه آمر الكتيبة، عمر محمد عظام، إلى رئيس اللجنة العسكرية “5+5” التابعة لحكومة الوفاق، مؤكدًا التزام الكتيبة بما نتج عن اتفاق اللجنة العسكرية، بشأن فتح الطريق الساحلي وإعادة تمركز الوحدات والكتائب.

وأكدت الكتيبة المتمركزة في الطريق الساحلي بمنطقة “بويرات الحسون”، بأنها ستتولى إرجاع كافة أفرادها وآلياتها إلى مقرها الرئيسي تنفيذًا لأوامر اللجنة.

وتوصلت اللجنة العسكرية “5+5” إلى اتفاق بشأن التنسيق لإعادة افتتاح الطريق الساحلي الرابط بين شرق البلاد وغربها؛ مرورًا بمدينة سرت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى