الأخبارتقاريرليبيا

لاستمرار  الحوار.. نائب يطالب بالإفراج عن طائرة الخطوط الليبية المحتجزة في مصراتة

المطالبة بتدخل المبعوثة الأممية بالإنابة ومعاقبة مدير مطار مصراتة

أخبار ليبيا 24 – متابعات

دعا النائب عن الدائرة الأولى طبرق مفتاح الشاعري، في خطاب له لرئيس المجلس عقيلة صالح، إلى التدخل للإفراج عن الطائرة التابعة للخطوط الليبية بنغازي، والمحتجزة في مصراتة.

الشاعري حذر من أن استمرار احتجاز الطائرة في مصراتة، منذ أكثر من عام، يقوض فرص السلام، مطالبا بالإفراج عنها.

النائب طالب “صالح” بضرورة تدخل المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني وليامز، ومعاقبة مدير مطار مصراتة الذي يحتجز الطائرة، كون هذا الإجراء يقوض فرص السلام، ويكرس الانقسام، وينسف جهود البعثة الرامية إلى منع التقسيم.

وشدد “الشاعري” على ضرورة الإفراج عن الطائرة إيرباص A320 – 214  التسجيل 5A-LAK، قائلا “هي ملك للشعب الليبي وليست حكرا على مدينة أو إقليم، ومصدر رزق لآلاف العائلات، حرصا على نجاح فرص الحوار وإنهاء الانقسام، وجبر الضرر وتصافي النفوس بين أبناء الشعب الليبي”.

وأكد “الشاعري” في خطابه أن رئيس مصلحة المطارات بالعاصمة طرابلس سبق أن خاطب مدير مطار مصراتة للإفراج عن الطائرة، وإجراء عمليات الصيانة والفحص الدوري لها لاستكمال عمليات الملاحة، وفق قوانين الطيران المدني المعمول بها، موضحا أن نائب مدير مطار مصراته قام بطرد طاقم الطائرة بشكل تعسفي طالبا منهم المغادرة وضرب بعرض الحائط كافة المكاتبات التي أرسلت له من طرابلس.

يشار إلى أن السلطات في مطار مصراتة تحتجز منذ نوفمبر 2019، طائرة الخطوط الليبية الوحيدة العاملة بالشرق الليبي، ومنعتها من العودة إلى مطار بنينا بمدينة بنغازي.

وكانت الحكومة الليبية الليبية، قد سمحت في سبتمبر الماضي، باستئناف الرحلات الجوية الدولية والداخلية بعد تعليق دام نحو ستة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرةً إلى أن الشركات الناقلة قد بدأت فعلياً بتسيير رحلاتها.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى