ليبيا

النمروش: سنستعين بتركيا لتطوير صناعة الأسلحة في ليبيا

النمروش : سيتم دراسة العروض المقدمة من تركيا وإيطاليا والتشيك لاختيار الأنسب في التصنيع الحربي

أخبار ليبيا 24 – خبر

قام وزير الدفاع بحكومة الوفاق صلاح الدين النمروش رفقة رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد  بزيارة عمل وتفتيش  للمجمع الصناعي “اسبيعة 47” التابع لجهاز التصنيع العسكري ومستشفي علي عسكر في منطقة اسبيعة .

وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة خطوات تنفيذ مخطط تجديد وتطوير وتأهيل الجيش الليبي والأجهزة والإدارات التابعة له.

وقام وزير الدفاع ورئيس الأركان بتفقد وتفتيش نماذج من العتاد والمعدات المطورة من قبل مهندسين وتقنيين من ذوي المستويات العليا في مجال التصنيع.

وقال النمروش، خلال الزيارة إنها أول زيارة يجريها لمصنعي السبيعة والـ47، لافتًا إلى اطلاعه على الإمكانيات المطلوبة داخل التجمع الصناعي.

النمروش أضاف في تصريحات صحفية أنه سيتم تغيير الاستراتيجية في المصنعين، خصوصًا أنها كانت تعتمد على تقنية شرقية لم يتم تطويرها، إلا أن الأوضاع تغيرت الآن، وأصبح هناك ضخامة في الورش، وتغيرت الآلات والإنتاج، على حد تعبيره.

وأكد أنهم سيحاولون إيجاد شريك أجنبي لتولي الدراسة والدخول في المشاركة، ولتجنيد الراغبين في العمل بالمجمعات الصناعية، ما سيفتح الكثير من الآفاق أمام المهندسين والفنيين والابتكارات في مجال الصناعات المتقدمة، قائلاً “سننظر إلى الشريك التركي، بالإضافة إلى التشيك وإيطاليا، وسيتم دراسة العروض المقدمة من هذه الدول؛ لاختيار الأنسب”.

و تندرج هذه الزيارة في سياق الحرص الشديد على المتابعة الميدانية لكافة مسارات ونشاطات التي أثـبـتـت فـعـالـيـة الجهود المبذولة بها والتي تنسجم تماما  مع المهام الموكلة ومع ما يتطلبه تحـقـيق الأهداف المبرمجة التي تعمل وزارة الدفاع على تحقيقها في كافة المجالات، بما في ذلك مجال الصناعات العسكرية.

واختتمت هذه الزيارة بجولة تفقدية إلى المستشفي العسكري اسبيعة للوقوف علي احتياجات المستشفى بشكل عام والعمل علي تدليل الصعاب والرفع من كفاءة العاملين بالمستشفي من أطباء وأطقم طبية، والتركيز علي تطوير جهاز الطب العسكري بوزارة الدفاع.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى