الأرصاد تتوقع استمرار الأمطار الخفيفة على أغلب المناطق

أخبار ليبيا24

تنبأ المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول الأمطار من حين إلى آخر على أغلب مناطق الشمال الليبي، وتكون جيدة خاصة على الشمال الشرقي، ومصحوبة بخلايا من السحب الرعدية مع وجود انخفاض في درجات الحرارة خاصة على الجنوب الغربي.

وتوقعت الأرصاد، في نشرتها اليوم الثلاثاء، أن يشهد الطقس في المنطقة الممتدة من راس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة، تكاثرًا للسحب من حين إلى آخر مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، ومن المتوقع أن تكون جيدة على الساحل الممتد من مصراتة حتى سرت وتصحبها أحيانا خلايا من السحب الرعدية مع ظهور ضباب أثناء فترة الليل وفي الصباح الباكر على مناطق المرتفعات الجبلية.

والرياح في هذه المنطقة، تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة معتدلة السرعة تنشط أحيانا على الساحل، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 18 إلى 18 درجة مئوية.

كما توقعت الأرصاد، أن يكون الطقس في المنطقة الممتدة من الخليج، وسهل بنغازي حتى أمساعد الواحات ومراده، فرصة سقوط أمطار متفرقة وتكون جيدة خاصة على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، ويصحبها خلايا من السحب الرعدية مع ظهور ضباب أثناء فترة الليل وفي الصباح الباكر على مناطق المرتفعات الجبلية.

والرياح في هذه المنطقة، تكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة إلى نشطة تتحول في المساء إلى شمالية غربية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ومن المتوقع أن تنشط يوم الغد على مناطق الجبل الأخضر، أما درجات الحرارة القصوى في هذه المنطقة، تتراوح ما بين 15 و21 مئوية على أغلب المناطق.

وفي الجفرة، سبها، غات، غدامس والحمادة، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على غدامس والحمادة والجفرة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى ما بين 15 و19 درجة مئوية.

أما في الكفرة، السرير، وتازربو؛ فإن السماء صافية إلى قليلة السحب، تتكاثر على السرير، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 23 و25 وتسجل انخفاضا يوم الغد على أعلب المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى