إيقاف الدراسة والدخول في اعتصام مفتوح في كل المؤسسات التعليمية بالمنطقة الشرقية

المطالبة بتطبيق القرار رقم 4 لسنة 2018 بشأن زيادة المرتبات

أخبار ليبيا 24 – خاص

قال نقيب المعلمين في طبرق سالم نصر  إن مدينة طبرق استضافت اجتماع هام بحضور  رئيس النقابة العامة للمعلمين عبدالنبي النف وبحضور أكثر من 25 نقابة على مستوى المنطقة الشرقية من أجدابيا إلى أمساعد.

نصر أوضح – في تصريح  خاص لوكالة أخبار ليبيا 24 – أن المجتمعون أصدروا بيان على هامش الاجتماع بينوا فيه كافة مطالبهم من أجل البدء في العام الدراسي الجديد .

وذكر  أن من أهم مطالب المجتمعون في البيان هي إعلان الاعتصام بكافة المؤسسات التعليمية، ورفض الخطة الدراسية الجائرة الموضوعة من قبل وزارة التعليم بالحكومة الليبية والتي لاتتماشى مع ظروف وإمكانيات المعلمين.

وأكد نصر أن المعلمين رفضوا العمل يوم السبت إلا في حالة تم اعتباره عملاً إضافياً، داعيين جميع المعلمين والمعلمات للوقوف صفاً واحداً مع مطالبهم العادلة .

وشدد الحضور  على ضرورة تنفيذ جميع التعليمات الصادرة من النقابة العامة لهذا القرار، ولن نسمح لأي كان من المسؤولين بمحاولة العبث بحقوقنا وذلك تطبيقاً للإعلان الدستوري .

وحمل المجتمعون وزارة التعليم وكافة المسؤولين القانونية والأخلاقية عن أي ضرر ينتج عن هذا القرار، مطالبين بتطبيق القرار رقم 4 لسنة 2018 بشأن زيادة المرتبات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى