الوطنية للنفط: لن يتم تحويل الإيرادات في حساب مصرف ليبيا المركزي

أخبار  ليبيا24

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أنه لن يتم تحويل الإيرادات في حساب مصرف ليبيا المركزي حتى تكون لدى المصرف شفافية واضحة أمام الشعب الليبي عن آلية صرف الإيرادات النفطية.

وشددت المؤسسة على ضرورة الكشف عن الإيرادات النفطية خلال السنوات السابقة وعن الجهات التي استفادت من هذه الإيرادات بالعملة الأجنبية والتي تجاوزت في مجموعها (186) مليار دولار أمريكي خلال الأعوام التسع الماضية.

وأوضحت أن احتجاز الإيرادات في حسابات المؤسسة لدى المصرف الليبي الخارجي “مؤقتة إلى حين الوصول إلى تسوية سياسية شاملة والتي من أهم مخرجاتها الاستخدام العادل للإيرادات بين كل مدن وقرى ليبيا.

وجددت المؤسسة الوطنية للنفط تبنيها الشفافية والإفصاح الكامل عن الايرادات لكافة الشعب الليبي على موقعها الإلكتروني منذ يناير 2018.

ودعت كل المؤسسات المالية الليبية وتحديدا المصرف المركزي أن يحذو حذوها وذلك من أجل التأكد من الاستعمال القانوني والرشيد لعائدات النفط والتي تبذل فيها المؤسسة والعاملون بقطاع النفط جهود مضنية لإنتاجه واستقراره.

وذكرت المؤسسة الوطنية للنفط أن تعنت المصرف المركزي وعدم الالتزام بالشفافية والإفصاح عن مصروفات الدولة خلق مناخا مناسبا لإقفال النفط واستخدمت سياسات المركزي المعتمة كذرائع للمقفلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى