الظواهر السلبية يكشف عن مخالفات كارثية بمستشفى الجلاء بنغازي

أخبار ليبيا24

رصد جهاز مكافحة الظواهر السلبية والهدامة عدد من المخالفات داخل مستشفى للجراحة والحوادث في بنغازي.

وأضاف الجهاز أن اللجنة المُشتركة والمُشكلة رفقة مُدير إدارة التفتيش والمُتابعة بوزارة الصحة بالحكومة الليبية قامت بزيارة مُفاجئة لمُستشفى الجلاء للاطلاع على أداء الكوادر الطبية والطبية المساعدة وعمل شركات التموين والنظافة المُكلفة بالمستشفى.

وأشار جهاز مكافحة الظواهر السلبية والهدامة إلى أن هذه الزيارة المفاجئة للمستشفى كانت بعد عدة شكاوى من المواطنين.

وأوضح أنه في وقت سابق تمت صيانة بعض الأقسام في المستشفى إلا أنه تعرض للإهمال الأمر الذي جعل الأوساخ والقذارة تملأ الغُرف والمُمرات إلى أن وصل الحال بوجود ديدان داخل المطبخ إضافةً إلى تقاعس الكوادر الطبية لعملهم والذي يُعد تقصير بحق صحة النُزلاء.

وأضاف الجهاز أنه لوحظ تواجد المرضى الذين ينتظرون لوقت طويل لتلقي العلاج بسبب بطء عمل الأطقم الطبية وعدم التواجد بالمواعيد الرسمية.

ولفت جهاز الظواهر السلبية إلى أنه تم رصد وجود عمالة أجنبية منهم من يعمل بالمستشفى وآخرون يقيمون فقط في المبنى الخاص بالمستشفى.

وأكد الجهاز أنه لوحظ عدم الاهتمام بإصلاح وتطوير الأجهزة الخاصة بالتصوير المقطعي والرنين المغناطيسي وتصوير الأشعة التي تُعد من أهم احتياجات المُواطنين المترددين على المستشفى.

وشددت اللجنة على أن الإهمال بالقطاعات الصحية العامة والخاصة يُحاسب عليه القانون دون تخصيص وأن صحة أهالي مدينة بنغازي والمُستفيدين من خدمات المُستشفى بالدرجة الأولى ولن تكون غير ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى