طقس ليبيا.. ماطر على الشمال ومعتدل بالجنوب

أخبار ليبيا24

تشهد حالة الطقس، اليوم السبت، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي، بينما الفرصة لازالت مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على الشمال تكون جيدة أحيانا على المناطق، فيما يكون الطقس مستقر على مناطق الوسط والجنوب.

وتنبأ، المركز الوطني للأرصاد الجوية، بأن تشهد المنطقة الممتدة من راس أجدير وحتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة، سقوط أمطار متفرقة مصحوبة بزوابع رعدية، وتكون أحيانا جيدة على بعض المناطق، والرياح في تلك المنطقة جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 13 إلى 19 تصل إلى 21 مئوية على أبونجيم.

وأشار إلى أن الطقس في المنطقة الممتدة، من الخليج إلى سهل بنغازي حتى أمساعد والواحات ومرادة، سيشهد سقوط أمطار متفرقة على أغلب المناطق خاصة بنغازي والجبل الأخضر، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 15 إلى 21 درجة مئوية.

وفي الجفرة وحتى سبها وغات وغدامس والحمادة؛ فإن السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على غدامس والحمادة، والرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، أما درجات الحرارة القصوى فتتراوح ما بين 19 إلى 24 مئوية.

وفي الكفرة والسرير وتازربو؛ السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، بينما درجات الحرارة القصوى فتتراوح ما بين 20 إلى 23 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى