المرزوقي: حفتر لن يسمح بإجراء انتخابات وبعض الأطراف الإقليمية ستتدخل

المرزوقي: تحديد موعد الانتخابات في ليبيا إرجاء للمشكلة

أخبار ليبيا 24 – متابعات

أعرب الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي عن عدم تفاؤله بالوصول إلى حل نهائي للأزمة الليبية، واصفًا ما تم التوصل إليه بمنتدى الحوار الليبي في تونس من إعلان موعد لتنظيم انتخابات عامة في ليبيا في ديسمبر من العام المقبل بأنه فقط إرجاء للمشكلة.

المرزوقي ذكر في حوار له مع موقع “تونسيا برس، فيما يخص تنظيم انتخابات عامة في ليبيا في ظل حالة الانقسام التي تشهدها والاستقطابات والتدخلات الخارجية، أنه لا يعتقد أن ذلك سيكون حل ممكن وأن ما حدث هو إرجاء المشكلة، مُضيفًا “الأكيد هو أن هناك أطرافاً إقليمية ستتدخل، فحفتر لن يسمح بذلك”.

وأكد على أن الطريق مازال طويلاً أمام الشعب الليبي للوصول إلى السلام, مُشددًا على أن ذلك بفعل التدخلات الخارجية وأن من يتحكم في القرار الليبي اليوم هي الأطراف الخارجية والليبيون هم ضحايا لفقدانهم استقلالهم.

واختتمت الأحد الماضي، اجتماعات الملتقى السياسي الليبي في تونس، من دون الخروج بنتائج محددة وواضحة، حيث أعلنت رئيسة البعثة الأممية بالإنابة ستيفاني ويليامز، أن الأسبوع المقبل سيشهد جلسات افتراضية؛ سيتم خلالها الحديث عن آليات اختيار المناصب في السلطة التنفيذية، مشيرة إلى تشكيل لجنة قانونية من متطوعين لمعالجة مسألة القاعدة الدستورية لإنجاز الانتخابات، لاسيما أن المسألة الدستورية “سيادية”.

Exit mobile version