السويح: مشاركتنا في اجتماع المغرب لاستعادة دور مجلس النواب المنعقد في طرابلس

بعد استشعار بأن ويليامز ستجعل لجنة الـ75 بديلاً لهم سارعوا بتلبية الدعوة للتصالح مع باقي الأعضاء

أخبار ليبيا 24 – متابعات

قالت عضو مجلس النواب المنعقد في طرابلس، سارة السويح، إن الهدف من اجتماع مجلس النواب بالمغرب؛ هو استعادة دوره المنوط به تمهيدًا لمرحلة الانتخابات.

السويح أضافت، أن الدعوة موجهة إلى جميع الأعضاء بما فيهم رئاسة المجلسين دون استثناء، داعية الجميع إلى التعاطي معها إيجابيًا لأجل إنهاء الانقسام الحالي.

وأفادت أنه عقب هذا اللقاء التشاوري سيتم عقد جلسة داخل ليبيا بنصاب كامل، ليتمكن المجلس من عمله لاسيما في ملف المصالحة الوطنية والاستحقاقات الدستورية التي تسبق الانتخابات.

وكان رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، وجه دعوة لرئيس مجلس النواب المُنعقد في طبرق ولنظيره في طرابلس وللأعضاء لعقد اجتماع تشاوري بهدف التئام كافة أعضاء المجلس.

وجاء في الرسالة التي وجهها المالكي أن هذه الدعوة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها المملكة المغربية من أجل تقريب الرؤى بين الأخوة الليبيين “وتمكين مجلس النواب من أداء مهامه المنوطة به من أجل تذليل الصعاب التي تقف عائقا أمام العملية السياسية في ليبيا”.

واحتضنت مدينة بوزنيقة المغربية قبل ذلك جلسات حوار بين ممثلي المجلس الأعلى للدولة الاستشاري، ونواب طبرق وخلص فيها الطرفان إلى اتفاق مبدئي “شامل” بشأن المعايير والآليات المتعلقة بتولي المناصب السيادية في المؤسسات الرقابية.

وأكد مراقبون، أن نواب طرابلس بعد استشعارهم الخطر بأن تجعل المبعوثة الأممية بالإنابة ستيفاني ويليامز لجنة الـ75 بديلاً لهم، وبعد تهميشهم في حوارات بوزنيقة، سارعوا بتلبية الدعوة للتصالح مع باقي الأعضاء .

Exit mobile version