الأخبارصحةليبيا

تعليم الوفاق يواصل عقد الاجتماعات لمتابعة سير العملية التعليمية

أخبار ليبيا24

استعرض وزير التعليم المكلف بحكومة الوفاق محمد عماري زايد صباح اليوم الثلاثاء في مقر ديوان الوزارة سير الامتحانات للشهادة الثانوية من حيث الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وبحث زايد مع مراقبي التعليم بمناطق الساحل الغربي، وباطن الجبل وطرابلس الكبرى، وعدداً من رؤساء الهيئات ومديري المراكز والمصالح و الإدارات والمكاتب؛عمل اللجان المركزية للامتحانات، بالإضافة لآخر الترتيبات والاستعدادات لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي.

وشهد الاجتماع مناقشة مستجدات المستحقات المالية من مرتبات المنسبين الجدد، وعلاوة الحصص والتسويات المختلفة، ودارسة التصور المطروح لبداية العام الدراسي القادم، وفق خطة دراسية تراعي الإجراءات الاحترازية.

وأكد وزير التعليم في كلمه خلال الاجتماع ان وزارته تسعى لتوفير المعايير الأساسية لخلق مناخ ملائم للطلبة، وبالأخص في نظام المراقبة وتوفير بيئة عادلة لجميع الطلبةً، وذلك طبقاً للإجراءات الاحترازية التي تساهم في المحافظة على صحة وسلامة الطلبة، واللجان المراقبة.

وكشف زايد أن الوزارة شكلت لجنة لتحديد المقررات الدراسية بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، لوضع خطط دراسية بديلة تعتمد على “التعليم عن بعد” بسبب استمرار جائحة كورونا.

وأشار إلى أن الفصل الدراسي سيكون 12 أسبوعاً ويدرس المتعلمون 3 أيام في الأسبوع ويكون زمن الحصة 50 دقيقة، وعدد الحصص اليومية لا يتجاوز الست حصص.

وأضاف من ضمن الضوابط سيتم إلغاء الأسابيع المخصصة للامتحانات، ويكون البديل عن ذلك تأدية التلاميذ والطلاب امتحانات الفترة ونهاية الفصل أثناء اليوم الدراسي، وتحديد الدروس التي يتطلب شرحها من المعلم والتي لا يمكن للمتعلم استيعابها بمفرده.

ونوقش أيضًت تحديد الموضوعات التي يمكن للمتعلم دراستها في البيت عن طريق الوسائط المتاحة، بالإضافة إلى وضع أسئلة في نهاية كل باب وفقاً للأوزان النسبية المعتمدة.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى