ويليامز تصل للبريقة للمشاركة باجتماعات توحيد حرس المنشآت النفطية

انطلاق مباحثات توحيد حرس المنشآت النفطية

أخبار ليبيا 24 – خبر

تنطلق بمدينة البريقة، اليوم الإثنين، مباحثات توحيد حرس المنشآت النفطية على مستوى البلاد، المنبثقة من اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة.

ووصلت رئيسة البعثة الأممية للدعم في ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز، ظهر اليوم الإثنين، إلى مطار شركة سرت للنفط بمنطقة البريقة للمشاركة في الاجتماعات .

وكان في استقبالها كل من آمر حرس المنشآت النفطية اللواء ناجي المغربي، ومسعود سليمان مدير إدارة شركة سرت، ومصطفى صنع الله رئيس مؤسسة النفط، وآمر ميليشيات حرس المنشآت النفطية تابع لحكومة السراج.

و كانت ويليامز قد أعلنت أمس في مؤتمر صحفي، أن محادثات اللجنة العسكرية ستتآلف من ممثلين من حرس المنشآت النفطية من الشرق والغرب والمؤسسة الوطنية للنفط.

وعقدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، مساء أمس الأحد، مؤتمرًا صحفيًا في ختام الملتقى السياسي الليبي في تونس.

ويليامز  قالت إن “جميع من شاركوا في ملتقى الحوار في تونس متفقون على ضرورة عمل تغيير في ليبيا”، لافتة إلى أنهم أكدوا أيضًا على “ضرورة إنهاء معاناة الشعب الليبي”.

وأضافت، أنه “تم الاتفاق على عقد اجتماع عبر الإنترنت بعد أسبوع لبحث آليات تنفيذ الاتفاقيات”، مردفة أن “هناك اتفاق بين جميع الأطراف الليبية على إجراء الانتخابات في ديسمبر 2021”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى