سلامة يوجه التحية للمتحاورين الليبيين في تونس

أخبار ليبيا24

وجه، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا الأسبق، غسان سلامة، اليوم الأحد، تحية للمشاركين في ملتقى الحوار السياسي الليبي في تونس ولرئيسة البعثة الأممية بالإنابة ستيفاني وليامز، على تسهيلهم للحوار، لافتًا إلى وجود تقدم في الحوار، على الرغم من الأنباء الواردة حول وجود خلافات في الساعات الأخيرة من الحوار وخاصة بشأن عضوية المجلس الرئاسي المقبل.

وقال سلامة، في تغريدة على تويتر، “وحدهم الذين يدركون مدى تعقد الأزمة الليبية منذ 10 أعوام قادرون على قياس التقدم الكبير الذي تحقق خلال أيام الحوار السياسي في تونس”.

وأضاف، “تحياتي للذين اشتركوا فيه بحماسة ولستيفاني والزملاء الذين أوصلوا الليل بالنهار لتسهيله كي يرافق التقدم الذي سجل سابقا في المسارين العسكري والاقتصادي”.

وكان سلامة، قد أعرب قبل أيام عن أنه متفائل عن تفاؤله بشأن إنهاء الأزمة في ليبيا، من خلال مسار الحوار المستمر بين الأطراف الليبية خلال الشهرين الماضيين.

وقال سلامة في مقابلة مع وكالة فرانس برس، “أنا متفائل جدا. ما رأيناه في الشهرين الماضيين هو تراكم للعوامل الإيجابية”.

وأفادت مصادر متعددة، أن بعثة الامم أنهت جولة الحوار في تونس دون الوصول الى اتفاق على آلية انتخاب السلطة التنفيذية وتدعو لاجتماع لاحق باستخدام تقنية الزوم. وذكرت مصادر، أن بعثة الاممية فشلت في آخر جولات الحوار في تمرير قرار العزل السياسي الذي كان يمنع كل سياسي تقلد منصبا سابقا من التقدم لرئاسة الرئاسي والحكومة الجديدة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى