الوطنية للنفط تُعلن تشغيل معمل الغاز في ميناء الزويتينة

أخبار ليبيا24

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط اليوم الجمعة تشغيل معمل الغاز في ميناء الزويتينة النفطي بتاريخ 08 نومفبر الجاري بعد توقف دام أكثر من 10 أشهر.

وأوضحت المؤسسة عبر بيان لها في حسابها الرسمي على “فيسبوك” أن عودة معمل الغاز جاء بعد رفع القوة القاهرة عن الميناء من قبل المؤسسة والتوجيهات الصادرة من مجلس الإدارة بأهمية العودة السريعة إلى الأنتاج مع دعمها المتواصل.

وأشارت المؤسسة الوطنية للنفط إلى أن العاملين بالمعمل تمكنوا من وضع المعمل على الإنتاج في ظروف صعبة مدركين أهمية هذا المعمل و ما ينتجه من كميات لغاز الطهي و حاجة المواطنيين إليه.

وأفادت المؤسسة أن المعمل يستقبل حاليا كميات المكثفات من حقل أبو الطفل عن طريق حقل 103 و التي من المتوقع أن تزداد الكميات بعد أيام عندما يتم تشغيل معمل الغاز بحقل 103د.

وذكرت المؤسسة الوطنية للنفط أن معمل الغاز يعتبر أحد الوحدات الرئيسية لميناء الزويتينة النفطي التابع لشركة الزويتينة للنفط والذي تم إنشائه مع بداية إنتاج الشركة سنة 1968 و مستمر في العمل إلى الآن.

وأضافت المؤسسة أنه يتم من خلاله تغطية نسبة كبيرة من السوق المحلى بغاز الطهى كما يتم من خلال الميناء تصدير كميات من الغاز السائل إلى الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى